يوم طويل في دار الزهراء بطرابلس في الذكرى الأولى لرحيل مؤسسها

وطنية - طرابلس - أقامت مؤسسات دار الزهراء في طرابلس يوما احتفاليا طويلا في الذكرى الأولى لرحيل مؤسسها الرائد احمد معماري، فبدأ النهار الطويل بزيارة ثلة من أصدقاء ورفاق رحلة الراحل إلى إدارة الدار و كان في استقبالهم أبناء الرائد معماري حملة الشعلة، وكانت وقفة على ضريحه لقراءة الفاتحة في حضور ثلة من رفاقه إضافة إلى الطاقم الإداري وموظفي وطلاب مؤسسات دار الزهراء.

وبعد قراءة الفاتحة توجه الجميع إلى قاعة المسرح حيث تم عرض ثلاثة افلام وثائقية تؤرخ لرحلة احمد معماري في بناء مؤسساته والمراحل التي مرت فيها دار الزهراء في عهده.

بعد ذلك، كانت مأدبة غداء جامعة مع الضيوف وأطفال الميتم.

وبقيت أبواب الدار مفتوحة طيلة اليوم لزوار قاعة المعرض الذي ضم صورا عن حياة الرائد معماري العسكرية والخيرية ومجسمات لمؤسسات دار الزهراء وشروحات من لجنة المعرض عن الحقبات الزمنية حول دار الزهراء للزائرين.

واجمعت الكلمات على "حاجة الوطن لرجالات من قماشة الرائد الراحل احمد معماري الإسلامية والوطنية والعروبية". 

وبعد صلاة العشاء، كانت ختمية قرآن كريم عن روح الراحل تلاها عشاء موسع ضم أطفال دار الزهراء تخلله توزيع جوائز على رواد مسجد دار الزهراء.

 

و لاحقا، أصدر المكتب الإعلامي في دار الزهراء ليلاً، بيانا باسم عائلة الرائد معماري و إدارة دار الزهراء شكرت فيه كل الذين شاركوا في هذا اليوم الطويل. و أكد البيان ان "كل مؤسسات دار الزهراء ستبقى على الطريق التي رسمها مؤسسها في خدمة مجتمعها ووطنها".

 

                             =============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب