نادي الجية الرياضي كرم رئيسه احمد الكجك والكلمات نوهت بمسيرته الرياضية والوطنية

وطنية - الجية - أقام النادي الرياضي في الجية، في صالة "البرايم"، حفلا تكريميا وتأبينيا لرئيسه الراحل المهندس أحمد درويش الكجك، حضره النائب فريد البستاني، المحامي محمد الخطيب ممثلا النائب محمد الحجار، مدير فرع الجية في الحزب التقدمي الاشتراكي محمد هاشم الكجك ممثلا النائب بلال عبد الله ووكيل داخلية الحزب في إقليم الخروب الدكتور بلال قاسم، رئيس بلدية الجية بالتكليف وسام الحاج وأعضاء من المجلس البلدي، رئيس بلدية دلهون علي أبو علي ممثلا الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة، ممثل حركة أمل حسين الحاج، مديرة مدرسة الجية الرسمية هيام الخطيب وأعضاء النادي ومختار الجية إبراهيم موسى الحاج وممثلون عن الاحزب وعائلة الفقيد وأهالي وجمعيات وأندية ورياضيون.
استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم  لصبحي أبو صالح، ثم ألقى كلمة عائلة الفقيد شقيقه عدنان، الذي عدد فيها مزايا وصفات الراحل، لافتا الى انه "كان محبا لبلدته وأهله، حيث نسج افضل العلاقات الأخوية بين مختلف عائلات البلدة الروحية، وسخر نفسه لخدمة بلدته من خلال رئاسته وعمله في النادي". وأكد انه "كان مثالا للوحدة الوطنية والعيش المشترك" ، مشددا على "الاستمرار في نهجه ومسيرته في نشر المحبة والتعاون والتضامن والأخوة".  

الحاج
ثم ألقى أحمد الحاج كلمة النادي فقال:" مثلما تنبسط المشاعر بين أهل الود، والمحبة، وكجدول فاض ماؤه، فاخضوضرت الفيافي، وانبعثت ثمار الفخر في  ثبات العلاقات الطيبة لأناس، تليق بهم فرصة اللقاء، كنتم انتم أديم المبادرة وملحها، كما قوة ولوجها، حيز التطبيق العملي،  وقررنا إطلاق اسماءكم في هذا التكريم كأساس ثابت يلجأ إليه كل طالب دعم ورعاية". 

 أضاف: "لقد استصغر البعض قيمة المبالغ المقدمة، لكنها بمجموعها شكلت الحل  وطردت القلق ووضعتنا على سكة السلامة، أما ما كان اقوى من المال رغم ضرورته، هو التشجيع  والآراء الحريصة التي كانت الدافع القوي لافادتنا في  حركتنا من أكثر من فكرة، تقدمت على المال وكانت العنصر الأساسي في الحل، وهذا اللقاء خير دليل على صحة ما نقوله ونقوم به". 

وتابع الحاج: "أنتم  مساهمون، مشجعون، متابعون، ومستمرون مع  النادي ليصل إلى تحقيق أهدافه على كافة مستوياتها". ثم عدد أسماء المساهمين وهم:  الكاتب سعيد الحاج، الدكتور جميل الخطيب، أحمد محمد الكجك، ظافر الخطيب، عبدالله عماد ابو صالح، المهندس أحمد الخطيب، الدكتور عماد عيسى، محمد محمود الكجك،  أحمد ديب الحاج، خليل متير الكجك، زياد زرزور، جميل محي الدين أبو صالح، محي الدين خضر ابو صالح، الدكتور حسن موسى الحاج".

وختم بالقول: "انت أيها العزيز أحمد في يوم تكريمك لن أتحدث عن انجازات تحققها الأندية بمسيرتها الطويلة، لكني أسمح لنفسي أن أتحدث عن رجل  شكل حيثية وترك بصمة واضحة في كل إنجاز تحقق في النادي، لا نميز بين ما أعلنته من اعتماد الوسائل الكفيلة بتسيير الأمور بخفة وروية وصبر. احمد من عائلة رفدت النادي في كل المراحل ولا زالت بالجهد والمال والحضور الذي تحتاجه الاندية، لاستمرارها ونجاحها، خاصة عندما يتجاوز المرء فهم الانتساب الى خاصية الانتماء والإيمان وفرح العطاء، ولقد كان أحمد من هذه الطينة". 

بعدها سلم النائب البستاني وأعضاء النادي عائلة الراحل درعا تكريمية، عربون وفاء وتقدير. ثم كانت تواشيح دينية من وحي المناسبة، واختتم اللقاء بلقمة ترحم عن روح الفقيدين احمد وشقيقه بلال. 

           ======إ. غ. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب