الجالية العراقية أحيت ذكرى اغتيال السيد محمد صادق الصدر ونجليه

وطنية - أقامت الجالية العراقية في لبنان حفلا تابينيا في مطعم الساحة في بيروت بذكرى استشهاد والد زعيم "التيار الصدري" السيد مقتدى الصدر، السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه السيدين مؤمل ومصطفى في عملية اغتيال غادرة في 19 شباط من العام 1999 عندما كان الثلاثة عائدين الى منزلهم في النجف.
 
و حضرالحفل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قبلان قبلان، وفد من المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى ضم ممثل نائب رئيس المجلس الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب الشيخ سعدون حمية، مسؤول مكتب الاعلام العراقي في لبنان وسوريا أمين ناصر، وحشد من العلماء والمشايخ اللبنانيين والعراقيين وفاعليات اجتماعية وديبلوماسية واعلامية وحزبية، وجمع من ابناء الجالية العراقية في لبنان.
 
وأكد منظم الحفل رحيم حامي ان "مواصلة إحياء المناسبة الاليمة ومنذ الذكرى الاولى لوقوعها، يصب في إطار ايماننا العميق بالدور الكبير للسيد الشهيد محمد صادق الصدر ونجليه والتضحيات الجليله والدماء الطاهره وبقائنا على العهد والوفاء للسيد مقتدى الصدر".
 
بداية الحفل تعريف من الدكتور والشاعر عباس فتوني،فآي من الذكر الحكيم ومن ثم تلا فتوني قصيدة بالشهيد الكبير ونجليه وتلاه الشيخ والشاعر حسن شاهين الذي رثى السيد الصدر ونجليه بأبيات مؤثرة تفاعل معها الحضور. 
 
واختتم الحفل بتلاوة المصرع الحسيني وغداء عن روح الشهداء الثلاثة.

               ====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب