الحراش تفقد المخيم الصيفي ل"كشافة الفرقان" في عكار: لاخذ الشباب الى دائرة الامن والأمان الاجتماعي والقيم الروحية

وطنية - عكار - تفقد منسق اللجنة التحضيرية في "التيار العربي المقاوم" الشيخ عبدالسلام الحراش المخيم الكشفي الصيفي ل"كشافة الفرقان الاسلامي" في عكار، في حضور المشرف العام على المخيم فضيلة الشيخ اسماعيل ابو شقير امام وخطيب جامع القدس في مخيم نهر البارد والقادة الكشفيين .
 
وتوجه الحراش الى القادة  الكشفيين وقال: "كونوا مستعدين دائما لخدمة اخوتكم الشباب والاخذ بأيديهم الى دائرة الامن والأمان، الاجتماعي والقيم الروحية والى ساحة خالية من آفة المخدرات والجريمة". 
 
اضاف :"فمجتمعنا يحتاج الى مثل هذه الخطوات لاشاعة روح التعاون، والتدين .فالتدين غير التعصب،  حيث الاول يسلك بنا الى اكتشاف ان الانسان هو قيمة الوجود والعمل لاجله واجب الوجوب، لأن القرآن هو الكتاب الصامت والانسان المتدين هو الكتاب الناطق، بلا عنف ولا تطرف". 
 
وتابع: "وهذا ما نسعى اليه جميعا لمجتمع محفوظ من الارهاب الفكري التكفيري الذي يفضي بنا الى تفجير الامن القومي لأوطاننا من المحيط الى الخليج".
 
وحذر الحراش من "التعصب الذي يسحب الشباب عبر اصحاب قد يكونوا ضحية الجهل والفقر وهما محفزان للوقوع في براثن الارهاب وفخه، وعلينا عبر هذه المخيمات ان نكبح جماحه بالفهم القرأني العملاني بتجنيب شبابنا كل ما يؤدي الى انحرافه".
 
وكان الحراش تشارك طعام الغداء الكشفي مع "كشافة الفرقان الاسلامي"، شاكرا للشيخ ابي شقير "هذه الخطوة الرائدة في الطريق الى فلسطين المحتلة وحق العودة لاهلها في الشتات اليها بتنفيذ القرار 194".
 
                        =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب