الأربعاء 24 نيسان 2024

02:40 am

الزوار:
متصل:

شركاء المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - "مستشفى رزق" يتعاونون مع MYSCHOOLPULSE (MSP)

وطنية - تضافرت جهود المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - "مستشفى رزق" والجمعية غير الحكومية Myschoolpulse (MSP) لضمان حصول الأطفال في المستشفيات على البرامج المدرسية، عبر رؤية مشتركة مفادها أن "جميع الأطفال يستحقون الحصول على التعليم"،

 

ووقعت الشراكة في 11 أيّار، في حضور الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - "مستشفى رزق" سامي رزق، رئيس قسم طب الأطفال الدكتور جيرارد واكيم،  مساعد رئيس الجامعة للمشاريع الخاصة سعد الزين، نائبة مدير Myschoolpulse (MSP)  لارا حاج، ومديرة مدرسة Myschoolpulse (MSP) منال عبدالله.

 

Myschoolpulse (MSP) هي منظمة لبنانية غير ربحية مسجلة، تعمل على جلب المدارس إلى المستشفيات لمساعدة الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 4 و 18 عاما، والذين يعانون أمراضا مزمنة، ولا يمكنهم الإلتحاق بالمدرسة بشكل عاديّ.

وتتمثل مهمة المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - "مستشفى رزق" في "الطب بإنسانيّة"، وقد سمح هذا التعاون للمستشفى الجامعي أن يقدّم الى المرضى الصغار بعض مظاهر الحياة الطبيعية  عبر منحهم إمكان الوصول إلى التعليم والدعم النفسي".

وتعمل Myschoolpulse (MSP) بتعاونٍ وثيق مع القطاع العام "لضمان اتباع المنهج الأكاديمي الرسمي حتى يتمكن الأطفال من متابعة فصولهم الدراسية بسلاسة بعد العلاج. وتقوم هذه المنظمة غير الحكومية حاليًا بتدريس أكثر من 100 طفل في 5 مستشفيات رئيسية في لبنان. منذ تأسيسها  2010 ، وقدّمت Myschoolpulse (MSP) حصصا تعليميّة لما مجموعه 690 طفلاً، مما يساوي 35 ألف ساعة من التدريس".

 

                                             ======= م.ع.       

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب