لوازم مختبرات ب200 ألف يورو من شركة اينوفي الى مستشفى اوتيل ديو وجامعة القديس يوسف

وطنية - قدمت شركة "Inovie- لبنان" الفرنسية للمختبرات الى مستشفى "أوتيل ديو دو فرانس" وجامعة القديس يوسف في بيروت هبة عينية عبارة عن لوازم مختبرات (kit) بقيمة 200 ألف يورو عربون تضامن، إيمانا منها برسالة هاتين المؤسستين، على أن يتبعها هبات أخرى. 
وعلق رئيس مجلس إدارة "أوتيل ديو" البروفيسور الأب سليم دكاش اليسوعي على الهبة قائلا: "هذه ليست هبة بل استثمار، فحين يتعلق الموضوع بحياة أشخاص واستمرارية مؤسسة تصبح الهبة استثمارا".
 
وقام وفد من شركة "Inovie" - لبنان بجولة في مستشفى أوتيل ديو في 27 تشرين الأول 2021، وأدلى رئيسها الدكتور علي رحيل كلمة في حضور البروفسور دكاش، وعميد كلية الطب البروفسور رولان طنب، ومدير المستشفى نسيب نصر، وعدد من الأطباء والموظفين الإداريين. وعبر الدكتور رحيل عن "شعور شركة "إنوفي" بالمسؤولية ورغبتها في التحرك لاستمرار رسالة المستشفى والوقوف إلى جانبها في مثل هذه الظروف". وشدد على "أهمية مستشفى أوتيل ديو دو فرانس وجامعة القديس يوسف في بيروت باعتبارهما علامة حضارية في تاريخ لبنان"، مسلطا الضوء على "ضرورة استمرار مستشفى أوتيل ديو في تقديم خدماته ذاكرا عراقته وتاريخه الحافل بالانجازات".
 
وشكر البروفيسور دكاش شركة "Inovie" الفرنسية للمختبرات على الهبة التي منتحها، معلقا أن "أمام تحدي البقاء الذي يمر به الوطن تصبح الهبة استثمارا إذ يتعلق الموضوع بحياة أشخاص واستمرارية مؤسسة". 
وشكر عميد كلية الطب الشركة على "الجهود التي بذلت على مر أشهر طويلة لوصول هذه الهبة إلى لبنان".

                        =============إ.غ.
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب