الثلاثاء 16 نيسان 2024

02:41 pm

الزوار:
متصل:

دوائر النفوس في النبطية باشرت إعطاء بيان القيد الإفرادي الإلكتروني

وطنية - النبطية - باشرت دوائر النفوس في محافظة النبطية والأقلام التابعة له اكافة العمل رسميا إعطاء بيان القيد الافرادي الالكتروني للمواطنين كمرحلة أولى، على أن تأتي المرحلة الثانية في ما بعد لتجيز لهم استصدار إخراج القيد من أي محافظة أو دائرة نفوس في لبنان.

تأتي هذه الخطوة بناء على تعليمات وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي بإصدار بيان القيد الافرادي المطبوع الكترونيا، وبعد أن زودت وزارة الداخلية والبلديات منذ فترة دوائر النفوس بالاجهزة الالكترونية المخصصة لهذه العملية، وأوصلتها بشبكة انترنت مركزية مرتبطة بالوزارة مباشرة، وأجرت دورات تدريبية عدة لموظفي النفوس على كيفية استخدام هذه الاجهزة وإصدار إخراجات القيد.

ولاقت هذه الخطوة ارتياحا لدى المواطنين لجهة تسهيل انجاز معاملاتهم بسرعة وكسب الوقت دون انتظار. وأشرف رئيس دائرة نفوس محافظة النبطية علي مكي على إصدار أول إخراج قيد الكتروني في قسم نفوس النبطية، بعدما تم تذليل كافة العقبات اللوجيستية والمهنية التي اعترضت عمل الموظفين في فترة التحضير خلال اليومين الماضيين.
وباشر مأمور نفوس النبطية محمد دهيني باستقبال طلبات المواطنين للحصول على بيان قيد افرادي مع الاشارة في ما خص الوثائق الاخرى كالولادات والزواج والطلاق والوفاة ستبقى كما هي عليه من حيث الطريقة والاسلوب المعتمد حاليا، وكذلك إخراج القيد العائلي الذي يستمر العمل به، إما بتجديد الوثائق القديمة بتواريخ جديدة او باصدار نسخ طبق الاصل عنها ما لم يطرأ عليها أي جديد بديلا عن النسخ الاصلية التي لا تعطى إلا للمضطرين فقط كالمتزوجين حديثا ومعاملات السفارات.

================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب