الرعاية: سجلنا أرقاما قياسية في مشروع أضاحي العيد 2020

وطنية - أعلنت "الرعاية" في بيان، أنه "رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف بلبنان منذ أشهر، وفي ظل الانتشار المتسارع لفيروس كورونا في معظم المناطق اللبنانية، إلا أنها نفذت مشروع أضاحي العيد 2020 وحققت أرقاما قياسية عبر توزيعها لحوم الأضاحي على 15,620 عائلة متعففة في مختلف الأراضي اللبنانية، وقطع العدد التراكمي للمشروع منذ انطلاقته في العام 1987 عتبة الـ 300 ألف عائلة مستفيدة".

وأشارت الى أنه "للعام الثالث والثلاثين، وبمشاركة أهل الخير في لبنان والإغتراب، جرى تنفيذ المشروع في مسلخ صيدا البلدي وفقا للمعايير الشرعية والصحية بحضور المضحين من أهل الخير الذين شهدوا أضحياتهم وأخذوا حصصهم ليتم تحصيصها وتوضيبها في ما بعد لإيصالها إلى مستحقيها من أسر الأيتام والمحتاجين والمتعففين بواسطة جهاز الرعاية التطوعي، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية".

وذكرت بأنها "أطلقت مشروع أضاحي العيد هذا العام تحت شعار "منضحي لبعض"، بهدف توزيع لحوم الأضاحي على أسر الأيتام والعائلات المتعففة والفقيرة والمتضررة من الأزمة الإقتصادية ومن انتشار جائحة فيروس كورونا في عدد من المناطق اللبنانية. وقد بلغت تقديمات مشروع أضاحي العيد هذا العام 1,520 أضحية من الأغنام والأبقار، استفاد منها 15,620 عائلة متعففة. وبذلك ارتفع الإحصاء التراكمي منذ انطلاق المشروع العام 1987 من 25,398 إلى 26,918 أضحية وإجمالي العوائل المستفيدة من 286,532 إلى 302,152 عائلة متعففة".

ولفتت الى أنها "شاركت للعام الخامس بحملة "أضحيتك حياة" لأهل فلسطين في الداخل والشتات بالتعاون مع صندوق الخير - دار الفتوى اللبنانية، بهدف التضامن مع أهلنا في فلسطين المحتلة والمخيمات الفلسطينية في لبنان".

وشكرت "كل من ساهم ودعم المشروع لا سيما أهل البلد واللبنانيين المنتشرين في الخارج خاصة في الولايات المتحدة الأميركية وفي الخليج العربي". كما شكرت "شركة القطب للصيرفة التي ساهمت بدعم جزء من المشروع على سعر المنصة الإلكترونية"، مشيدة بالتعاون "الدائم مع جمعية نساند التي تعاونت مع الرعاية لتقديم لحوم الأضاحي في الجنوب اللبناني وإقليم الخروب. كما دعم المشروع هذا العام عددا من المؤسسات الدولية وأبرزها: قطر الخيرية - الإغاثة الإسلامية عبر العالم - Muslim Hands-UK - Muslim Hands-France - Muslim Hands-South Africa - Human Aid - Human Relief Foundation - ISRA-UK".


=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب