الجوزو: القرآن يخاطب عقل الإنسان ويدفعه الى معرفة المعجزات من حوله

وطنية -  رأى مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو في تصريح أن "القرآن معجزة الله الكبرى، التي أنزلها على نبيه  محمد، أن تعيش مع آيات الله، وتكتشف الحقائق العلمية، التي تعرفك بوجودك وقيمة وجودك كإنسان عاقل يفكر ويقرأ ويعيش مع الله في هذا الكون الكبير من حولك.. هذه متعة إيمانية وفكرية، لأنها تربط بكل ما حولك من مخلوقات".

أضاف: "كل كلمة في كتاب الله، تشدك الى معرفة الإنسان، ومعرفة الصلة الكبرى بين هذا الإنسان، وبين ما حوله من مخلوقات وآيات ومعجزات، هذه متعة فكرية وإيمانية تجعلك تعيش حياة ايمانية مه الله ومع كتابه... " وان في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهارلآيات لأولي الألباب الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم، ويتفكرون في خلق السموات والأرض، ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك ."

 تابع: "هكذا القرآن يخاطب عقل الإنسان، ويدفعه الى معرفة المعجزات من حوله، ومنها خلق الإنسان، وخلق السموات والأرض من حوله، ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك . انها متعة ايمانية كبرى يستمتع بها العقل في معرفة هذه الآيات المعجزات، لكي يؤمن الإنسان ايمانا يقينا في عظمة وجوده ووجود هذا الكون العظيم والكبير الذي يرتبط به ."

ختم: "الإيمان قائم على هذا التفكير، وهو سر من أسرار الله، الذي يهبه الى من يحبه من عباده، لأنه قرأ وفكر وتدبر . عبادة الله أمر وجداني وعقلي، لأن الإنسان وحده هو الذي يملك هذه الملكة التي تجعله جديرا بالحياة ومعرفة الله عن طريق خلقه والكون المحيط به".

                              ============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب