(اضافة) تسليم الدفعة الأخيرة من الهبة الايطالية لدعم خطة نقل أفراد الجيش
بومباردييري : نقف الى جانبه ونثق بدوره كضامن للأمن والاستقرار في لبنان

وطنية - تم اليوم تسليم الدفعة الأخيرة  (ثمانية حافلات )من الهبة التي خصصتها وزارة الدفاع الإيطالية لدعم خطة نقل أفراد الجيش عام 2022، خلال احتفال أقيم في مقر البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية في لبنان (MIBIL) في الكرنتينا، في حضور السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري، والعميد الركن نمر أبي ناصيف ممثلا قائد الجيش، وقائد اللواء اللوجستي في الجيش  العميد الركن جوني عقل وعدد من الضباط.

وشكر العميد الركن أبي ناصيف  في كلمة ،السلطات الإيطالية باسم العماد قائد الجيش، ثم قدّم للسفيرة  كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش ودرعاً تذكاريةتقديراً لجهودها في دعم المؤسسة العسكرية.

من جهتها، أكدت السفيرة بومباردييري "وقوفَ بلادها الى جانب الجيش في ظل الأزمة الصعبة التي يمر بها لبنان، وثقتَها بدوره الأساسي كضامن للأمن والاستقرار في البلاد".

كما لفتت إلى أن الهبة تأتي في سياق دعم خطة الجيش لنقل العسكريين، على أنْ تليها هبات إضافية متّصلة بمجالات اللوجستية والتجهيز والتدريب في المستقبل.

وأفاد بيان للسفارة  "ان هذه الهبة المؤلفة من 5 حافلات ثقيلة و5 حافلات متوسطة الحجم و3 شاحنات، تشكل خير دليل على دعم الحكومة الإيطالية المستمر للقوات المسلحة اللبنانية في التدريب وتطوير القدرات ضمن الاتفاق الثنائي في مجال الدفاع، وهو معيار للتعاون الأمني بين البلدين.
وتؤدي اللوجستيات دورا رئيسيًا في التنظيم العسكري وتنمية القدرات بمعناها الأكثر شمولاً. ومن المرتقب أن تلحظ خطة الحكومة الإيطالية للعام 2023، هبات لتوفير مواد ومعدات ومركبات بنحو 8 ملايين يورو وفقًا لحاجات الجيش اللبناني".

تجدر الإشارة إلى أنه في العام 2022، بلغت قيمة الهبات من المعدات والمركبات التي قدّمتها السلطات الإيطالية لدعم الجيش اللبناني نحو 2.1 مليون يورو.

البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية في لبنان (MIBIL)
في العام 2022، نظّمت البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية في لبنان 51 دورة تدريبية للجيش اللبناني جرى في خلالها تدريب 1133 عسكريا. ويشهد إنشاء مقر البعثة في الكرنتينا وتشييدها على خطة الحكومة الإيطالية الطويلة الأمد لدعم الجيش  في تحقيق الأمن والاستقرار لما فيه خير لبنان والمواطنين اللبنانيين.

                                                   ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب