الحراش زار دارة "آل حبلص" : لتكن حادثة المركب صورة عن شهامة السوريين وحفظهم لامنهم

وطنية - عكار - زار منسق التيار "العربي المقاوم" الشيخ عبد السلام الحراش دارة "آل حبلص" في بلدة ذوق الحبالصة، لمناسبة الافراج عن احد الناجين من زورق الموت قبالة طرطوس فؤاد حبلص والذي كان موقوفا في سوريا لعدم حيازته على اوراقه الثبوتية.

واوضح الحراش في بيان، ان "الزيارة اتت لمناسبة ترك المواطن حبلص حرا، بعد مراجعته الاجهزة الامنية السورية وانتهاء الاجراءات المعمول بها في سوريا، حيث تم نقل حبلص من مستشفى طرطوس بعد نجاته من الغرق الى احد المستشفيات في دمشق لمتابعة علاجه واستكمال التدقيق بملفه".

واكد الحراش انه تابع "هذه القضية، بعد وابل من الشائعات والتشويهات لدور الامن السوري، بالتعذيب تارة والقتل والاخفاء تارة اخرى، حيث كان لا بد من اتصالات طبيعية افضت الى الحقيقة الكاملة، لأن سوريا لا تخاف شيئا"، وأصر على ان "تبقى المتابعة مع الاهل بعيدا عن الاعلام الى حين خواتيم هذا الملف"، لافتا الى ان "الاجهزة الامنية  السورية تسير وفق المصلحة الامنية الوطنية"، داعيا الى "قطع الطريق عن بعض الكيديين الذين يروجون بان الداخل الى سوريا مفقود والخارج منها مولود، من قطع الطريق عليهم وعدم افساح المجال لاوهامهم  واستغلال هذه الاجراءات الامنية".

وطالب الحراش بـ"تسليم اللبنانيين الى ذويهم مباشرة بعيدا عن محاولات الاستثمار الهش بهذه الحالات، فسوريا بغنى عن اخطاء البعض اكان مسؤولا ام حليفا، لأن العلاقة اللبنانية - السورية تحتاج الى التصحيح والحوار، لا لجوائز ترضية من مصرف التسليف السياسي، لانها لا تزيل الشوائب والافكار السلبية ضد سوريا".

وتمنى الحراش ان "تكون حادثة المركب صورة عن شهامة السوريين وقيامهم بواجباتهم لحفظ امنهم، وهم ادرى بما يقومون به على ارضهم، واجهزتهم ليست جمعيات خيرية. وهذا ينسحب على البلدان التي تحدث على ارضها مثل هذه الحوادث".

 

                                                             =======م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب