سلامة من السرايا: سلمت ميقاتي تقرير شركة سمعان وغلام للتدقيق عن حساباتي انطلاقا من مبدأ الشفافية

وطنية - استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم في السرايا حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي قال: "طلبت اليوم موعدا للقاء الرئيس ميقاتي بهدف تسليمه التقرير الذي أعدته شركة سمعان وغلام للتدقيق BBO بناء على طلب مني والذي يتضمن التدقيق بحساباتي الشخصية والحسابات التي تثار في الإعلام منذ نحو سنة ونصف السنة وهي أيضا موضوع تحقيقات قضائية".
 
أضاف: "لقد سلمت الرئيس ميقاتي هذا التقرير انطلاقا من مبدأ الشفافية، ولكي تكون لديه المعطيات المدققة التي تثبت بكل وضوح أن لا أموال قد دخلت الى مصرف لبنان من العمليات التي لها علاقة بشركة "فوري" ولا أموال من مصرف لبنان استفدت منها أنا شخصيا، وأن حساباتي لدى المصرف هي منفصلة تماما عن حسابات البنك المركزي".
 
وإذا كانت الخطوة استباقا لموضوع التدقيق الجنائي؟ أجاب: "لا علاقة بين الموضوعين، فالتدقيق الجنائي يأخذ مجاله، وما قمت به مبادرة شخصية مني كي أتمكن من وضع المعطيات العلمية أمامكم والتي تدحض كل ما نسمع أو نقرأ، ومن شائعات ترمى هنا وهناك ضمن حملة ممنهجة ومبرمجة للنيل مني ومن كرامتي. هذا الموضوع لا علاقة له أبدا بباقي الأمور، سواء التدقيق الجنائي أو التحقيقات القضائية".
 
وعما إذا كان سيسلم هذا التقرير في لبنان وخارجه حيث هناك دعاوى قضائية؟أجاب: نعم.

                   =============== ج.س
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب