ابي رميا بعد اجتماع لجنة الرياضة: لمنع تحوّل الملاعب الى ساحات صراع ذي طابع مذهبي او سياسي

وطنية -إلتأمت لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون ابي رميا ومشاركة النواب: جهاد بقرادوني، رازي الحاج، هاغوب ترزيان، الياس حنكش، غسان عطالله، ينال الصلح واعتذار النواب: بيار بوعاصي، رائد برو، الياس اسطفان وحضور رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة حسن شرارة، وفريد ابي رعد ممثلا اتحاد السباحة اللبناني.
وقال ابي رميا،  بعد الاجتماع: "ناقشت اللجنة ما حصل من اعمال شغب في مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه محيية عمل الأجهزة الامنية لاحتواء الإشكال. وأثنت على المواقف الوطنية لرئيس بلدية جونيه الشيخ جوان حبيش. وطلبت اللجنة من القضاء المختص اتخاذ اقصى العقوبات بحق المسببين بأعمال العنف في الملعب، لافتة الى ضرورة تواصل اتحاد كرة القدم مع رؤساء الأندية لحثهم على تعزيز الروح الرياضية ومنع تحوّل الملاعب الى ساحات صراع ذي طابع مذهبي او سياسي. كما وتذكر اللجنة باقتراحها بإنشاء لجنة تنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة النيابية مع وزراء العدل والداخلية والدفاع واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية المعنية من اجل التوصل الى آليات تمنع حصول اعمال مماثلة".

واطلعت اللجنة على تقرير وزارة الشباب والرياضة حول ملف مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي على ان تطلع على تقرير مجلس الانماء والاعمار في الجلسة المقبلة ليتم تحديد المسار الذي ستتخذه اللجنة في المرحلة المقبلة.

وقال ابي رميا في هذا الخصوص: "بدا واضحا للجنة أن الكثير من الشكوك تحوم حول هذا الملف من هدر وفساد".

 

                                ============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب