المفكرة ليوم الاثنين 3 نيسان 2023

الساعة  الموضوع

 

إضراب للمساعدين القضائيين في قصر العدل في النبطية  لمدة أسبوع.

11,00 جلسة  للجنَة الصحّة  العَامّة والعَمل والشُؤون  الإجتماعِية  برئاسة النائب الدكتور بلال عبد الله،  لدرس الاقتراح الرامي إلى تعديل  المادة ٤٧ من قانون إنشاء نقابة إلزامية للممرضات و الممرضين في لبنان المقدّم من النائب عبدالله، واقتراح القانون الرامي إلى مكافحة الأرباح غير المشروعة في القطاعين الطبّي و الإستشفائي المقدّم من النائب عبد الله. 

11,00 يعقد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي مؤتمرا صحافيا، يتطرق فيه إلى الإنتخابات البلدية والإختيارية، وذلك في وزارة الداخلية- الصنايع.

11,00 يستقبل وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان في مكتبه في الوزارة سفير روسيا في لبنان الكسندر روداكوف.

 

11,00  مؤتمر صحافي لنقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، في مقّر النقابة، يعلن فيه  "تقرير حال الحريات الصحافية في لبنان للعام 2022".

11,00 يزور وفد قيادي من حزب "القوات اللبنانية" مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى في بيروت، بتكليف من رئيس الحزب سمير جعجع، لدعوته إلى الإفطار الذي دعا إليه رئيس الحزب والنائبة ستريدا جعجع غروب الأربعاء المقبل في معراب. ويترأس الوفد نائب رئيس الحكومة السابق النائب غسان حاصباني، ويضم منسق منطقة بيروت إيلي شربشي والمحامي ميشال فلاح ورئيس مركز المصيطبة- رأس بيروت في بيروت الثانية ميشال بيضا.

11,00 تحرك احتجاجي  أمام قصر العدل في بيروت ضد استدعاء جهاز امن الدولة للاعلامي جان قصير وموقع ميغافون للتحقيق على خلفية إشارة تحقيق صادرة من مدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات.

11,00 اعتصام مركزي حاشد، بدعوة من لجنة تنسيق انتفاضة الكرامة لأساتذة الملاك في التعليم الثانوي الرسمي، حماية للتعليم وللمطالبة بحقوقهم، أمام وزارة التربية.

11,00 تجمع لنقابة الصحافة البديلة، دفاعا عن حرية الصحافة والتعبير، أمام قصر العدل في بيروت.

12,00 مؤتمر صحافي لرئيس "حزب الوطنيين الأحرار" النائب كميل شمعون لطرح مشكلة النزوح السوري وتأثيره على الوضع اللبناني، في البيت المركزي للحزب - السوديكو.

12,00  تفتتح جامعة بيروت العربية "مركز الرعاية الصحية - الخدمات التشخيصية والعلاجية"، بدعوة من رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي  وبرعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، في حرم بيروت - مبنى الحريري – الباب الغربي.

12,00 مؤتمر صحافي مشترك  لنقابة أطباء لبنان في بيروت مع شركات إدارة التأمين، للإعلان عن الاتفاق بينهما. وذلك في بيت الطبيب- فرن الشباك.

13,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، وفدا من "حركة التجدد للوطن".

13,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزير دولة في وزارة الخارجية القطرية الدكتور محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي.

15,00 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية الدكتور محمد عبد العزيز الخليفي، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

17,00 ينظم حزب القوات اللبنانية "ريستال الآلام" في معراب، في حضور رئيس الحزب سمير جعجع.

18,00 يترأس راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد الساتر قداس صلاة الآلام، في كاتدرائيّة مار جرجس المارونيّة في بيروت. ويلقي عظة وزياح الصليب.

23,00 يستقبل رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" طلال أرسلان في دارته في خلدة وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية الدكتور محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب