المفكرة ليوم الخميس 30 آذار 2023

الساعة  الموضوع

10,00 يفتتح وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس جوني القرم، جلسة تلزيم الخدمات والمنتجات البريدية، في مكتب المديرية العامة للبريد، مبنى وزارة الاتصالات في العدلية، شارع سامي الصلح - الطابق الخامس.

10,00 وقفة مشتركة لجمعية" اموالنا لنا "ومجموعة " كاليبر "،  أمام قصر العدل في بيروت، "تعبيراَ عن رفضنا للحملات المستمرّة على قاضية الشعب والمودعين غادة عون ".

10,00   إعلان نتائج مسابقة الترجمة Traducteur en Herbe، التي نظمها اتحاد المترجمين الدوليين بمناسبة الشهر الفرنكوفوني، في المكتبة الوطنية - الصنائع، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى. 

10,00 اعتصام ينفذه المجلس التنسيقي للمتقاعدين في القطاع العام، في ساحة رياض الصلح. ويشارك فيه ايضا تجمع الولاء للوطن.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة  الشباب  والرياضة، برئاسة رئيسها النائب سيمون ابي رميا، لمتابعة درس التقارير الواردة الى اللجنة حول مسح الرئيس اميل لحود الاولمبي.

11,00  جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة رئيسها النائب سجيع عطية، مخصصة حول عملية تلزيم المبنى الجديد للمطار. 

***********************

11,30 يزور النائب الدكتور شربل مسعد مركز الإتحاد العمالي العام، بدعوة من رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الاسمر،  ليعرض إقتراح القانون المعجّل المكرّر المقدّم منه أمام المجلس النيابي وموضوعه تعديل إحتساب تصفية تعويضات صرف نهاية الخدمة للمتقاعدين ، في حضور جميع الهيئات النقابية والعسكريين والموظفين والعمال المتقاعدين.

استقبالات وزير الثقافة  في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع 

12,00 نقيبة الناشرين في لبنان سميرة عاصي 
14,30 رئيس مجلس ادارة  جامعة LAU  البروفسور ميشال معوض 

15,00 نقيب المحررين  جوزيف قصيفي على رأس وفد من النقابة.

16,00 رئيسة مجلس ادارة جامعة AUST السيدة هيام صقر

****************************

13,00 يرأس وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم اجتماعا للجنة المؤشر، لمواصلة البحث في تحسين الرواتب وبدل النقل في القطاع الخاص، وذلك في قاعة الاجتماعات في وزارة العمل.

16,30 تنظم مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية ، عبر تطبيق zoom ، ندوة حول "الوقاية من الزلازل في الابنية الجديدة والقائمة- المواصفات اللبنانية ، التصميم والكشف الهندسي"، لمناقشة: المواصفات اللبنانية والاطار التشريعي للوقاية من الزلازل في الابنية،  المعايير الحالية في ضوء آخر الدراسات الزلزالية،  التصميم الزلزالي وتقييم الأبنية القائمة والجديدة ، الكشف الهندسي على الابنية لمقاومة الزلازل.

18,00  حفل لجوقة الاطفال في قرى الاطفال SOS   بقيادة   المايسترو باركيف تسليكيان وبالتعاون مع كورال الفيحاء، في متحف بيروت الوطني، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

18,30  عرض فيلم "جبيل دروبا زورا بخميس الاسرار " للاعلامية جوزفين ابي غصن، في قاعة انطش جبيل، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وبمباركة راعي الابرشية المطران ميشال عون ومشاركة رئيس الدير الاب سيمون عبود .

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب