المفكرة ليوم الاثنين 20 آذار 2023

الساعة   الموضوع

8,30 يقوم وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام بجولة رقابية موسعة ( الانطلاق من امام مبنى الوزارة)، يليها مؤتمر صحافي في مبنى الوزارة، الأولى ظهرا لإعلان مشروع يدعم الدور الرقابي لوزارة الاقتصاد وتقويم الوضع الاقتصادي العام والمرحلة المقبلة.

10,00 حلقة نقاش عن "التنمر الالكتروني"، بدعوة من منظمة "عدل بلا حدود"،  في اطار تنفيذ مشروع "الوصول الى العدالة"، في اوتيل بادوفا – سن الفيل، برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري. يتخللها اطلاق كتاب قانوني اصدار "عدل بلا حدود" بعنوان "التنمر الالكتروني – الظاهرة وسبل التصدي"، ومن اعداد المحامي الدكتور زياد مكنا.

 

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، للاطلاع من الخبير النروجي فيدار اوفيسين (خبير في العائدات البترولية وانشاء الصناديق السيادية، عن تجارب عدد من الدول في ما يتعلق بانشاء الصندوق السيادي.

 11,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية برئاسة النائب الدكتور بلال عبدالله، للاطلاع من وزير الصحة العامة على خطوات الوزارة مؤخرا، بالاضافة إلى الوضع الصحي العام. في قاعة اللجان المشتركة- ط ٤

*************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
11,00 سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو.
11,30 سفير البرازيل في لبنان أرمانو ريبارو.

**********************

11,00  لقاء لوزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري بعنوان "دور وسائل الإعلام وشبكات التواصل في بناء ثقافة السلام"، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران نبيل العنداري، في المركز الكاثوليكي للإعلام - قاعة المطران رولان أبو جودة.

11,00 يزور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام المولوي،  المديرية العامة للأمن العام -  المبنى رقم 3.

12,00  يعلن وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية، من السرايا الكبير، عن اطلاق مشروع إنشاء مبنى جديد للمسافرين، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

12,00 يقارب تكتل "الجمهورية القوية" الوضع العام من كل جوانبه الرئاسية والمالية والسياسية، في الاجتماع الذي سيعقده برئاسة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب.

 استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في الوزارة

13,00  نقابة مخرجي الصحافة

13,30 نقيب المحررين جوزف القصيفي وجويل مارون

14,00 ممثل اليونيسيف بيغبيدير ومدير اليونيسف وبلاش باز.

============

14,00 وقفة احتجاجية واعتصام، أمام مدخل نقابة المهندسين في بيروت، بدعوة من الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين، للمطالبة بحقوقهم، وذلك قبل اجتماع مجلس النقابة لإقرار الموازنة.

14,30  لقاء بين النائب سليم الصايغ ووفد من الهيئة الإدارية لموظفي الإدارة العامة، في بيت الكتائب – الصيفي.

16,00  تنظم "مؤسسة انعام رعد الفكرية" ندوة آذار الفكرية بعنوان "حرب وجود لا حرب حدود"، في الذكرى الـ 25 لرحيل "المفكر القومي الاجتماعي" انعام رعد، في دار الندوة – الحمرا – خلف مسرح البيكاديلي.

17,00 ندوة حول "أهمية دور الأم من النواحي الإنسانية والتربوية والإجتماعية "،  تلقيها الليون الدكتورة سلوى الخليل الأمين، بدعوة من جمعية "أندية الليونز الدولية - المنطقة 351- لبنان - الأردن- فلسطين، بالإشتراك مع لجنة تكريم الأم، برئاسة الليون سهام طرابلسي هلال، وذلك بمناسبة عيد الأم، في مركز الخير الليونزي- سن الفيل- قرب فتال.

18,00 محاضرة تنظمها حركة لبنان الشباب، بعنوان "نساء في تاريخ لبنان"، بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي، يقدمها الرئيس الفخري للحركة عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت  المحامي فادي مصري،  في قاعة مسرح بلدية الجديدة - البوشرية السد.

19,00 تنعقد الجمعية العمومية السنوية العادية للاتحاد اللبناني للتايكواندو،  لتلاوة واقرار البيانين الإداري والمالي وتبرئة ذمة اللجنة الإدارية للاتحاد وإقرار موازنة العام الجاري وروزنامة نشاطات عام 2023. وذلك في  في فندق لورويال- ضبية.

20,00 مهرجان الجامعة الأميركية لبرنامج زكي ناصيف للموسيقى للعام 2023 بعنوان: "لنتذكر ونكتشف"، تحية ل"الياس الرحباني"، تؤديه فرقة الموسيقى العربية لبرامج زكي ناصيف، بقيادة المايسترو فادي يعقوب ومدربة الكورال منال بو ملهب وذلك، في قاعة الأسمبلي هول- الجامعة الأميركية في بيروت.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب