المفكرة ليوم الجمعة 10 شباط 2023

الساعة  الموضوع

10,00 يلتئم المجلس العدلي في قصر العدل في بيروت لمتابعة جلسات المحاكمة في ملف انفجار خزان الوقود في بلدة التليل العكارية.

10,00 وقفة تضامنية مع أهالي شهداء وجرحى تفجير التليل بعنوان: "حقنا نعرف الحقيقة"، بدعوة من "مجموعة من شباب عكار"، أمام قصر العدل في بيروت.

 

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الأرثوذكس المطران الياس عوده في دار المطرانية
11:00 المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا.
12:00 النائب غسان حاصباني.

***********************

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى

11,00 يستقبل السفيرة اليونانية في لبنان كاترين فونتولاكي، في مكتبه في قصر الصنائع. 

18,00 يرعى حفل الإعلان عن جائزة الشاعر عصام العبدالله للشعر المحكي، في دار الندوة -الحمراء.

***************************

نشاط وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري

11,00 يستقبل وفداً من الحركة الثقافية، في مكتبه في الوزارة.

12,30 يزور البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، في بطريركية الأرمن الكاثوليك في الأشرفية- مقابل مستشفى الجعيتاوي.

******************************

11,00 جمعية عمومية ل"نقابة الصحافة" في دورتها السنوية العادية للفئة السياسية، في مقر النقابة، وعند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم نفسه للفئة غير السياسية.

11,00 مؤتمر صحافي ل"رئيس مجلس إدارة شركة سيتكس" الدكتور حسن مقلد، في مقر الشركة في وسط بيروت، "ردا على ما يسمى العقوبات الأميركية".

11,00 يترأس سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكسندر روداكوف، احتفالا  لمناسبة "يوم العاملين في الدبلوماسية الروسية"، في كنيسة السيدة للروم الأرثوذكس في الشويفات، حيث سيتم تكريم القنصل الكسي كروغلوف، آخر قنصل لروسيا في فلسطين قبل الثورة البولشفية، بوضع أكاليل على ضريحه، وتلاوة الصلاة عن راحة نفسه، عند مدفنه المحازي للكنيسة.

 

12,00 يفتتح قسم أمراض الدم والسرطان ودائرة التعليم الطبي المستمر في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت- المركز الطبي مؤتمر بيروت لسرطان الثدي السنوي الحادي عشر بعنوان "أزمة السرطان في لبنان بين التطور العلمي والتراجع في الخدمة"، في حضور الوزيرين في حكومة تصريف الأعمال الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض والمالية يوسف خليل والمسؤولين المعنيين، وذلك في القاعة الكبرى- مبنى دانيال- الطابق الأرضي.

 
12,00 إقامة صلاة الغائب عن أرواح ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، بدعوة من "حركة الأمة"، في مسجد ومجمع كلية الدعوة الإسلامية- بيروت- بئر حسن جانب- السفارة الكويتية.

13,00 يستقبل وزيرا البيئة والأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين والدكتور علي حمية  والأمين العام  للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى ، في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت ، البعثة اللبنانية المرسلة إلى تركيا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

13,15 عودة بعثة لبنان الإنقاذية اللبنانية من تركيا إلى بيروت عبر مطار رفيق الحريري الدولي، بعد قيامها بمهامها في البحث والإنقاذ لأربعة أيام متواصلة في المناطق المنكوبة في محافظة قهرمان مرعش.

يستقبل وزيرا البيئة والأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين والدكتور علي حمية  وأمين عام  المجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الجمعة ١٠-٢-٢٠٢٣ في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت ، البعثة اللبنانية المرسلة إلى تركيا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ الجارية في  الولايات التي تعرضت للزلزال المدمر ، وذلك كعربون شكر وتقدير للجهود التي بذلتها البعثة في مهمتها الإنسانية التي كلفت بشأنها.

16,00 لقاء مع الكاتب سمير عطالله، بدعوة من النادي الثقافي العربي، يديره خالد زيادة، في مركز النادي الحمرا- شارع عبد العزيز- بناية يارد- ط2

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب