الأربعاء 24 نيسان 2024

11:40 am

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الثلثاء 6 كانون الأول 2022

الساعة     الموضوع

8,30 ورشة عمل تنظمها كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU ، في قاعة كلية الطب في حرم جبيل الجامعي. بالتعاون مع مصلحة الليطاني LRA وبمشاركة نخبة من الخبراء ورشة عمل تعرض فيها النتائج الاولية لمعالجة النفايات في منطقة حوض الليطاني العلوي ومدى فعالية المعالجة بواسطة تقنية "معالجة مياه الصرف الصحي الصناعية عبر الهضم اللاهوائي" الممولة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID - Partnerships for Enhanced Engagement in Research (PEER) .

9,00 يفتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال  الدكتور فراس الابيض قسم عناية حديثي الولادة في مستشفى بعلبك الحكومي، والممول من الحكومة التشيكية، في حضور سفير تشيكيا في لبنان جيري دوليزيل والمدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم.

 10,00 يتفقد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي  سير الاختبارات التي تجرى للمتطوعين في الدفاع المدني في معهد قوى الأمن الداخلي - عرمون.

مواعيد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب
10,00 سفير المغرب محمد كرين

11,00 سفير الجزائر عبد الكريم ركايبي

11,30 القائم بأعمال الباراغواي فرناندو مورينو

*********************************

 

10,00 ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية والتعاون الألماني، مؤتمرا بعنوان "الإنتخابات النيابية لعام 2022: النتائج الرئيسية والدروس المستقاة"، في فندق كمبنسكي في بيروت. بمشاركة الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هاونشتاين، سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية أندرياس كيندل، وسفير بعثة الإتحاد الأوروبي إلى لبنان رالف طراف، وفي حضور نواب من مختلف الكتل النيابية، وممثلين من السفارات ومنطمات المجتمع المدني وغيرهم.
 
10,00 حفل اختتام مشروع "تعزيز الممارسات الزراعية الجيدة بما في ذلك الإدارة المتكاملة للآفات للحد من التلوث بالمواد الكيماوية الزراعية في الحوض الأعلى لنهر الليطاني"، برعاية وحضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، بدعوة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في لبنان ووزارة الزراعة، في فندق Four Points by Sheraton– فردان.

10,00 شحن نفايات طبية خطرة من مرفأ بيروت إلى اوروبا وهي بقايا أدوية ومعدات المعالجة من أمراض السرطان، وللمناسبة يعقد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال  الدكتور ناصر ياسين مؤتمراً صحافياً في المرفأ بمشاركة  المدير العام لشركة TREVERIA  عبد الحميد ميقاتي وممثل عن شركة CGM CMA.

 استقبالات وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

10,00  سفير دولة فلسطين أشرف دبور.

11,00 سفير رومانيا رادو كاتالان مارداري.

12,30 الممثل الدائم للجنة الدولية لحقوق الإنسان والمجلس الدولي إلى الأمم المتحدة في جنيف/ نائب الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية مدير وكالة الأنباء الدولية لحقوق الإنسان التابعة للجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم بو سعيد.

13,30 سفير ارمينيا  فاهاكن أتابكيان

 ******************

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة للاستماع الى وزير المالية يوسف الخليل حول التعاميم والقرارات الصادرة والمتعلقة بسعر الصرف ورواتب القطاعين العام والخاص.

13,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص، والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الاداري وشفافيته وأصول المحاكمات الادارية، في قاعة الحوار في مجلس النواب.

*****************************

11,00 مؤتمر صحافي لمدير عام الشبكة اللبنانية للكابيل وشركة Waves&Rights والممثل عن موزعي خدمات النقل التلفزيوني عبر الكابلات في لبنان جورج عبد المسيح في "نادي الصحافة" -  الشفروليه.

 
16,00 توقع الشاعرة أغنار عواضة كتابها "طعم الحب"، في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب- 
 جناح دار الفارابي.

16،30 كلمة لرئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل بعد اجتماع التكتل في مقره في مبنى ميرنا الشالوحي.

16,30 توقيع كتاب "الانثى الافعى " للكاتبة دلال العزي القيسي، في جناح دار النهضة العربية في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب.
 
17,00 ندوة حوارية بعنوان "مسؤولية اللبنانيين في مواجهة الفراغ الرئاسي"، بدعوة من منظمة العمل اليساري الديموقراطي العلماني"، في مركز المنظمة في وطى المصيطبة– بيروت مقابل صيدلية الحوت. تتحدث فيها النائبة الدكتورة حليمة قعقور. 

17,00 توقيع كتاب "لبنان الكبير في الصحافة المهجرية 1908- 1926 للدكتورة ليليان قربان عقل، بدعوة من دار سائر المشرق، وضمن فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب، في جناح الدار.

================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب