ألمفكرة ليوم الخميس 11 آب 2022

الساعة   الموضوع

10،00 تزور رئيسة منظمة الدفاع عن المسيحيين  IDC  تونيا خوري، في اطار جولتها على المسؤولين، البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

10,00  تطلق الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات "لادي" تقرير مراقبة الانتخابات النيابية للعام 2022، في فندق لو غبريال- الأشرفية.  

10,00 اعتصام بدعوة من جمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج، امام وزارة الخارجية.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس مواد الموازنة من مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8877 المتعلق بمشروع الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2022 .

10,30 جلسة للجنة المرأة والطفل برئاسة النائبة الدكتورة عناية عز الدين، لدرس اقتراح قانون يرمي الى استفادة الاولاد من ام لبنانية واب اجنبي من الحقوق المدنية  والاجتماعية واقتراح قانون يتعلق بالجنسية اللبنانية.

11,00 يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن وفدا من تكتل الجمهورية القوية في مبنى وزارة الزراعة - بئر حسن.

11,30  جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ميشال موسى، للاطلاع على ما توصلت اليه اللجنة الفرعية في ما خص تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف رقم 673/1998

*******************************

نشاط وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري

11,00 يستقبل المستشار الايراني الجديد - الملحق الثقافي - كميل باقر زاده

12,00 يزور جريدة "لوريان لو جور" في الحازمية.

**********************************

11,30 تطلق الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات "لادي" تقرير مراقبة الانتخابات النيابية للعام 2022، في فندق لو غبريال- الأشرفية.  

12,00 يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه في الوزارة، وفدا من تكتل الجمهورية القوية للتباحث في الشؤون العامة ومواضيع زراعية وموضوع تصدير التفاح والعنب.

12,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عوده النائب ميشال المر، في دار المطرانية.

12,15 يعقد النائب رازي الحاج مؤتمرا صحافيا في مجلس النواب، عن هيكلة الإدارة العامة.

13,00 مؤتمر صحافي ل"أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت"، للإعلان عن عريضة إلكترونية لدعمهم لمطالبة بلجنة تقصي حقائق دولية، في نادي الصحافة- تقاطع الشفروليه.

14,30 جلسة لكتلة "الوفاء للمقاومة" في مبنى الكتلة، طريق المطار - قرب محطة هاشم.

16,00 احتفال تقيمه "لجنة إحياء ذكرى المطران الراحل هيلاريون كبوجي"، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وحضوره، لمناسبة مرور مئة عام على ولادته، وتكريما لعطاءاته ونضاله في خدمة شعبه، وتأييدا لمواقفه الدينية والوطنية والقومية، وذلك في قصر الأونيسكو.  

18,00 تكرم رابطة المدارس الانجيلية في لبنان طلابها المتفوقين في الشهادة الثانوية، في حضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي، في مركز ضهور الشوير الانجيلي - عين القسيس.
 
20,00 تفتتح جمعية "بنين الخيرية" فرعها السابع في لبنان برعاية HIMO، في منطقة الكسليك، حيث سيقام عشاء خيري في نادي الضباط (جونيه).

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب