ألمفكرة ليوم الأربعاء 10 آب 2022

الساعة   الموضوع

9,00 افتتاح ملتقى صناعي- اغترابي بعنوان: "لبنان ينبض"، برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، لفتح أسواق جديدة في العالم  للصادرات والصناعات اللبنانية على اختلافها، من خلال تواجد عدد من الشخصيات الاغترابية ورجال أعمال وعرب. في مطار رفيق الحريري الدولي- مركز الشرق الأوسط للتدريب والمؤتمرات.

10,00 يطلق وزير التربية الوطنية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي والسفيرة الأميركية دوروثي شيا حملة التشجيع على القراءة، من خلال جولة ميدانية على صفوف المدرسة الصيفية، في مدرسة الشيخ صبحي الصالح الرسمية الموجودة ضمن مدارس مجمع بئر حسن مقابل المدينة الرياضية، حيث يقرأ الوزير فصلا من قصة باللغة العربية، وتقرأ السفيرة فصلا من قصة باللغة الإنجليزية، وتتم المناقشة مع التلاميذ، سيما وأن هذا الموضوع مموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية عبر مشروع كتابي الثاني.

 

يستقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

10,30 سفير استراليا في لبنان Andrew Barnes.

11,30 وفد من اليونيسكو.

******************************

11,00 تطلق "مبادرة غربال" مشروعها لمراقبة تنفيذ قانون الشراء العام، وتقريرها الرابع عن الشفافية في الادارات العامة الذي يتضمن تحليل الصفقات العمومية في لبنان خلال عشرين عاماً (2001-2020). وبالمناسبة، تنظم جلسة نقاش مع رئيس هيئة الشراء العام الدكتور جان العلية ومديرة معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي الدكتورة لمياء مبيّض بساط والمدير التنفيذي لمبادرة غربال أسعد ذبيان، حول التقرير التحليلي عن الصفقات العمومية وتحديات تنفيذ قانون الشراء العام، على مسرح دوار الشمس– الطيونة.

 

11,00 تعقد لجنة الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة، لمتابعة البحث في خطة التعافي الحكومية والنظام المصرفي والحلول المتاحة للخروج من الأزمة الحالية، في قاعة اللجان المشتركة- ط4.

11,00 لقاء، تعقده أكاديمية دراسات اللاجئين ممثلة بمديرها العام الدكتور محمد ياسر عمرو، للاعلان عن إنطلاقة مشروع موسوعة "القرى الفلسطينية"، في دار نقابة الصحافة.

11,00 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى السفير القطري في لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، في مكتبه- قصر الصنائع- المكتبة الوطنية. 

13,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، في المجلس النيابي. 

19,00 حفل استقبال، تقيمه السفارة العاجية في لبنان، لمناسبة العيد الوطني لساحل العاج، في فندق إيدن باي- الرملة البيضاء.

 

===========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب