المفكرة ليوم الاثنين 17 كانون الثاني 2022

الساعة  الموضوع
 
8,00 إقفال مدخل قصر عدل بيروت بدعوة من أهالي ضحايا تفجير مرفأ بيروت، إلى حين البت بطلب الرد الموجه للقاضي طارق البيطار.

نشاط وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب في مكتبه في الوزارة 
10,00 سفير سوريا علي عبدالكريم علي
11,00 سفير تشيللي كارلوس موران
11,30 سفير بلغاريا بويان بيليف
12,00 سفير مالطا اندره بورغ

****************************************

10,30 اجتماع ل"إتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان"، في مقر الاتحاد العمالي العام، لتحديد موعد وآلية الخطوات التصعيدية القادمة. يليه مؤتمر صحافي.

11,00 يلتقي وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه في مكتبه في الوزارة، سفيرة فرنسا آن غريو. يلي اللقاء كلمة للوزير حميه.

11,00 جولة لإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" في مستودع المصادرات التابع لجهاز المكافحة في مقرها الرئيسي في الحدث، لعرض نماذج من مصنوعات تبغية مهربة ومقلدة ضبطتها في الآونة الأخيرة، ومنها كميات كبيرة من السجائر الالكترونية، ومعمل لتزوير التبغ المعسل. ويتخلل العرض شرح لأهم انجازات الجهاز.

11,00 الندوة الصحفية  الثانية، لإطلاق أسبوع الكتاب المقدس 2022 بعنوان: "الشركة في الكتاب المقدس"، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران أنطوان نبيل العنداري، بمشاركة متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني، النائب البطريركي وأمين صندوق "جمعية الكتاب المقدس" المطران أنطوان عوكر والنائب البطريركي لأبرشية بيروت للسريان الكاثوليك المطران شارل مراد "المشاركة – في سبيل السينودس". وذلك في المركز الكاثوليكي للإعلام - جل الديب. 

مواعيد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في مكتبه، في الوزارة، 

11,30 سفير بولندا في لبنان بشميسواف نيشوفسكي.
12,00 يترأس اجتماعا لجهاز أمن المطار، ثم يتحدث بعد الاجتماع.

*****************************************

12,00 زيارة لـ"العمل الجماهيري في حركة حماس" لخيمة الإعتصام المفتوح، أمام مقر الأونروا في بيروت، "تضامنا مع النازحين الفلسطينيين من سوريا، ودعما لمطالبهم العادلة".

12,30 يستقبل وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام في مكتبه في الوزارة- كورنيش النهر- بيروت، للبحث في مواضيع تتعلق بالتعاون بين الوزارتين في القطاعات المشتركة.

13,15 يستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى سفير مالطا الدكتور اندره بورغ، في مكتبه في قصر الأونيسكو.

17,00 لقاء ينظمه تحالف "متحدون ضد الفساد" وجمعية صرخة المودعين، في بيت المحامي - الطابق الارضي، تحت عنوان "معا نستطيع فرادى نفشل".

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب