الدفاع المدني: عمليات إنقاذ وسحب سيارات وسحب مياه من داخل منازل ومستودعات في الفيدار ومستيتا وحالات وبلاط وجونية وزوق مكايل وعجلتون

 

وطنية - اعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عبر "تويتر" ان "عناصر من الدفاع المدني يواصلون العمل منذ الساعة 14،40 من تاريخ اليوم الواقع في 29-11-2022 ولغاية الساعة على انقاذ مواطنين احتجزتهم السيول داخل سياراتهم على جسر الفيدا،ر حيث ارتفع منسوب المياه محولا الطرقات الى مستنقعات للمياه بسبب غزارة المتسقطات.
 
وقد تمكن العناصر من إنقاذ باص لنقل التلاميذ اثر سقوط صخرة كبيرة عليه في منطقة الفيدار وقد تم تسليم التلاميذ لاهاليهم دون تسجيل وقوع أي اصابات.
 
وفي مستيتا تمكن عناصر الدفاع المدني من إنقاذ مواطنين احتجزتهم السيول داخل سياراتهم وتمكينهم من متابعة سيرهم بأمان.
 
إلى ذلك عمل العناصر على سحب المياه من داخل عدد من المنازل والمستودعات في احياء حالات وبلاط والفيدار.
 
ولا زالت عمليات الانقاذ مستمرة لغاية الساعة لتأمين وصول المواطنين الى منازلهم بآمان".

وكان الدفاع المدني اشار عبر حسابه على "فيسبوك" الى ان "رواد منصات التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو صادم للسيول التي تشكلت بفعل غزارة الأمطار في منطقة جونية واجتاحت مركز الدفاع المدني الذي يقع تحت الجسر.

وكان مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار قد تواصل مع رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح رئيس بلدية جونية السيد جوان حبيش للتداول في كيفية معالجة المشكلة وتأمين مقر بديل للعناصر يمكنهم من متابعة عملهم في سبيل تلبية نداءات المواطنين بالسرعة المطلوبة.
 
وأبدى حبيش تجاوباً كبيراً معرباً عن تقديره للدور البارز الذي يقوم به عناصر الدفاع المدني في خدمة أهالي منطقة جونية والجوار.
 
وتوازيا يعمل عناصر من وحدة الإنقاذ البحري ومن المراكز البرية المجاورة في هذه الاثناء على انقاذ المواطنين الذين احتجزوا داخل رتل من السيارات على اوتوستراد جونية الرئيسي وطرقاتها الفرعية التي تحولت إلى مستنقعات للمياه.
  
كذلك عمل عناصر الدفاع المدني في تمام الساعة 15:35 من تاريخ اليوم الواقع في 2022/11/29  على سحب باص لنقل الركاب علق جراء تبرك مياه الأمطار وقاموا بمساعدته على متابعة سيره بأمان في عجلتون - كسروان.
 
وعملوا على انقاذ مواطنين احتجزوا داخل سياراتهم في الصفرا وادما وكفرحباب ووالمعاملتين وغزير وزوق مكايل ، وعلى سحب عدد من السيارات بسبب تبرك المياه".
 
 

 
                   ===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب