الحريري تابعت موضوع تجهيز مستشفى صيدا الحكومي واطلعت على قدرة الأفران لتأمين الخبز

وطنية - أجرت النائبة بهية الحريري اليوم، اتصالا هاتفيا برئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران حيث تابعت معه موضوع تسهيل وتسريع صرف مبلغ المليار ليرة الذي أقرته بلدية صيدا كمساعدات إنسانية وإجتماعية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وكانت الحريري تابعت هذا الموضوع مع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، حيث جرى التطرق ايضا الى واقع واحتياجات مستشفى صيدا الحكومي ليستكمل جهوزيته لإستقبال حالات الكورونا، وكان تأكيد على ان الأولوية حاليا هي لإنجاز تجهيز الطابق المخصص لهذه الحالات في المستشفى الحكومي".

وفي سياق متصل، اطلعت الحريري من رئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي على الترتيبات الجارية لإستكمال عملية التجهيز للمستشفى والتي يفترض ان تتابع غدا من قبل وفد من الهيئة العليا للاغاثة مكلف بهذه المهمة".

كما اطلعت من الصمدي على "حصيلة الزيارة الميدانية التي قام بها اليوم للمبنى القديم للمستشفى وفد مشترك من الجيش اللبناني ونقابة الممرضات والممرضين في لبنان منتدبا من رئاسة مجلس الوزراء حيث عاينوا المبنى لتحديد مدى صلاحيته ليكون مركز حجر صحي لحالات الكورونا الخفيفة، على ان يرفع الوفد تقريره بهذا الخصوص في وقت لاحق.

والتقت الحريري بحضور السعودي مدير عام المستشفى التركي للحروق الدكتور غسان دغمان.

وفي الشأن الحياتي، اتصلت الحريري برئيس نقابة اصحاب الافران في صيدا والجنوب زكريا العربي حيث اطلعت منه على سير عمل الأفران في هذه الأزمة ومدى قدرتها على الاستمرار بتأمين حاجة المواطنين. وطمأن العربي الى انه "لا خوف من ازمة رغيف وان الأفران العاملة ورغم تهافت المواطنين عليها، قادرة على تأمين احتياجاتهم من الخبز".


==========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب