السعودي بحث والبزري في سبل تحصين المجتمع الصيداوي وتسلم ماكينة تعقيم هبة من التقدمي

وطنية - التقى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، بعد ظهر اليوم، في القصر البلدي، عضو اللجنة الوطنية للأمراض السارية والمعدية والاختصاصي في الأمراض الجرثومية الدكتور عبدالرحمن البزري، وبحث معه الواقع الصحي الراهن وجهوزية القطاع الصحي وتحصين المجتمع الصيداوي من تداعيات "كورونا".

البزري
بعد اللقاء قال البزري: بحثنا الاستعدادات الصيداوية الصحية والاجتماعية لاستيعاب أزمة الكورونا التي تعصف بالبلاد بشكل عام وبالعالم ككل".

اضاف: "رغم ان الواقع في مدينة صيدا ما زال جيدا نسبيا الا ان التقيد بتعليمات الحكومة لناحية عدم التنقل واغلاق الاسواق هو اساسي لمنع تفشي المرض داخل المجتمع الصيداوي، لأن تفشيه وبخاصة في بعض الأماكن المكتظة سكانيا، قد يؤدي الى حدوث انتقال العدوى داخل المدينة وبالتالي يعاد تصنيف الواقع الصحي فيها".

وتابع: "بالطبع اولوية المدينة هي تحضير مستشفى صيدا الحكومي لاستقبال حالات الكورونا، والتعاون بشكل جدي مع وزارة الصحة في كل الامكانيات لتوسيع قدرة صيدا على التعامل مع هذا المرض في حال اضطررنا الى ذلك. كما ان هنالك بعض المستشفيات الجامعية في المدينة التي تستعد ايضا وتحضر نفسها لاستقبال حالات الكورونا".

واردف: "الدور البلدي الرئيسي هو في دعم المجتمع الصيداوي للبقاء فترة طويلة داخل المنازل، وهذه الفترة لا تحتاج فقط الى العناية الثقافية والصحية، انما تحتاج الى العناية الاجتماعية والنفسية والغذائية والحياتية وكل الاحتياجات التي يريدها المواطن، وهنا يأتي دور البلدية ودور الافتاء وغيرها من المؤسسات الاهلية في ايجاد صندوق داعم للصيداويين اذ لا بد من التكافل والتضامن".

وختم داعيا الى "الإلتزام بالتعليمات وبعدم الخروج والتنقل والتهاون بهذا الموضوع، لأن الحماية الاساسية تبدأ فردية ثم عائلية ثم مناطقية وفي الاحياء وصولا للمجتمع الصيداوي ككل".

السعودي
من جهته قال السعودي: "بحثنا سويا في تطورات الوضع الصحي والإستعدادات في صيدا على مستوى المستشفى الحكومي والمستشفيات الخاصة أيضا، وأهمية جهوزيتها من أجل المواجهة. صحيح أننا في صيدا لم تسجل فيها أية حالة كورونا، ولكن مع كل يوم نسمع إنتشار العدوى, وعلينا كمجتمع صيداوي أن نكون على قدر المواجهة والإستعداد لكل الإحتمالات."

هبة من التقدمي
وكان السعودي إستقبل وفد داخلية الجنوب في الحزب التقدمي الإشتراكي ضم وكيل الداخلية المهندس حسن ادريس وعضو الوكالة باسم الحسنية ومفوض الإعلام عدنان سليقا، وتسلم من الوفد هبة ماكينة تعقيم مع كافة مستلزماتها لوضعها بتصرف البلدية كمساهمة رمزية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وهي مقدمة من الحزب التقدمي الإشتراكي ومن النائب السابق وليد جنبلاط عبر مؤسسة "نضال من أجل الإنسان".

وشكر السعودي لجنبلاط ونجله النائب تيمور وقيادة التقدمي هذه "الإلتفاتة تجاه صيدا وأهلها".


=============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب