الثلاثاء 23 نيسان 2024

10:53 pm

الزوار:
متصل:

جمعية بربارة نصار لمستخدمي الضمان: إن كان همكم الحفاظ على صحتنا انهوا معاملاتنا لنحصل على العلاج

وطنية - أعلنت "جمعية بربارة نصار لدعم مرضى السرطان"، في بيان، أنه بعد متابعتها "مع إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، موضوع معاودة تسهيل إجراء معاملات مرضى السرطان وسائر الأمراض المستعصية، أصدر المدير العام الدكتور محمد كركي، مشكورا، مذكرة رقم 22 بتاريخ 20 آذار 2020، تقضي بدعوة جميع المستخدمين المكلفين بهذا الموضوع الحضور إلى مكاتبهم اعتبارا من الاثنين 23 آذار، لإنجاز المعاملات العائدة للأمراض السرطانية والمستعصية حصرا. وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار أقصى تدابير الوقاية التي تحفظ سلامة الموظفين والمرضى معا".

وأشارت الجمعية إلى أن هذه المذكرة أتت "بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 42/2020 تاريخ 11/3/2020، الذي يطلب من المؤسسات العامة وضع جدول مناوبة بالحد الأدنى من المستخدمين، بشكل يؤمن معاملات المواطنين التي ترتدي طابع العجلة، وبناء على كتاب وزيرة العمل رقم 659/3 تاريخ 20/3/2020، والذي تطلب فيه الاستمرار بتأمين الأدوية للأمراض السرطانية والمستعصية".


وإذ شكرت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التزامها "بتسهيل حصول مرضانا على علاجهم"، أبدت تخوفها "من البيان الصادر عن نقابة المستخدمين فيه بتاريخ 21/3/2020، الذي يدعو المستخدمين إلى التزام الحجر المنزلي حفاظا على صحتهم وصحة المضمونين على حد سواء".

أضافت: "إننا إذ نتفهم هواجس نقابة المستخدمين في مؤسسة الضمان الاجتماعي، نتمنى عليهم الالتزام بمذكرة المدير العام، التي تلحظ آلية تحفظ حقهم بالوقاية من وباء كورونا. إن حصولنا على أدويتنا الباهظة الثمن، يتخطى صفة العجلة التي ذكرتموها في بيانكم. هو حقنا الطبيعي لاستمرارنا على قيد الحياة".

وختمت معلنة لمستخدمي صندوق الضمان الاستعداد "للتعاون واقتراح آلية لتقديم معاملاتنا وقبض الأموال لشراء الدواء، تحفظ لكم حقكم بالوقاية من الوباء، لكننا لا نساوم على مبدأ حصولنا على الدواء. إن كان همكم الحفاظ على صحتنا كما أعلنتم، تفضلوا بإنهاء معاملاتنا كي نحصل على العلاج".



=======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب