تشديد إجراءات تطبيق التعبئة العامة في صور

وطنية - بدأت عناصر من الجيش والقوى الأمنية دوريات في منطقة صور، إنفاذا لقرارات الحكومة بالحجر المنزلي، مع تسطير محاضر ضبط للمخالفين.

واستجابت بلديات صور لطلب الحكومة، إذ تنظم خلية الأزمة في كل بلدة حركة الخروج والدخول من البلدة واليها، والتشدد مع كل السكان من لبنانيين وأجانب، واستنفرت الهيئات والمؤسسات الإسعافية والطبية في القضاء تحسبا لزيادة عدد المصابين الذين لا يزيد عددهم على ثلاثة لغاية اليوم في القضاء.

وتمنى رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق على كل العاملين في المجال الإعلامي، التأكد من صحة الأخبار الخاصة بالإصابات من مصادرها "لأن تناول الاخبار من مصادر غير رسمية يزيد الخوف والهلع ويربك العاملين في القطاع الصحي".

وركز طبيب القضاء الدكتور وسام غزال، على التدابير اللازمة والإرشادات الوقائية لتوعية المواطن والتزام قرارات الحجر المنزلي.

من جهة أخرى، أقفلت فرق المتطوعين في معظم البلدات الطرق الفرعية المؤدية إلى البلدات مع الحراسة الليلية لمنع دخول الزوار والباعة المتجولين الى القرى، في حين طالب عدد من رؤساء البلديات الحكومة بصرف الاعتمادات المالية المقررة دعما لهم ولحسن سير التدابير.

ولفت رئيس بلدية برج رحال حسن حمود الى "ضرورة الإسراع في توزيع المساعدات الغذائية الأساسية التي قررتها الحكومة على المواطنين الذين توقفت أعمالهم بسبب الحجر المنزلي".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب