مركز الشراكة للتنمية والديمقراطية اختتم مشروعه عندما النساء تتكلم في الاونيسكو

الجمعة 04 نيسان 2014 الساعة 10:56 متفرقات
وطنية - اختتم مركز الشراكة للتنمية والديمقراطية مشروع "عندما النساء تتكلم سيداو" بمرحلتيه في قصر الاونيسكو في حضور عدد كبير من ممثلي الجميعات الشريكة في المشروع وممثلين عن السفارة الملكية النروجية والاميركية.

وعقد المركز مع 45 جمعية سلسلة من الطاولات المستديرة الحوارية التي توزعت على مختلف المحافظات وحملت عنوان "فتحي عينيك وتعرفي على حقوقك بسيداو" .

ونفذت اللقاءات من قبل ممثلات الجميعات اللواتي شاركن في التدريبات التي وفرها لهن مركز الشراكة للتنمية والديمقراطية. وقد شمل برنامج تلك اللقاءات عروضا للأفلام الدعائية الخاصة بالمشروع تلاها عقد حلقات نقاش حول مواد اتفاقية "سيداو" وخصوصا المتحفظ عليها لبنان.

وتخلل الاحتفال كلمة لنائب السفير النروجي والسكرتير الاول ستينا هورن، ورئيسة المركز لينا علم الدين، التي اشارت الى ان التغيير والنهوض بأوضاع المرأة يتطلب رؤيا متقدمة للوطن، ويتطلب دولة مدنية علمانية حديثة وديموقراطية يتساوى فيها المواطنون في القانون وأمام القانون. وطالبت برفع شأن المرأة اللبنانية وتحقيق مواطنتها الكاملة من خلال رفع التحفظات عن بنود في اتفاقية "سيداو".

بعد عرض لآراء المتدربات ومدى استفادتهن من هذه التجربة، تم توزيع الشهادات عليهن وكذلك دروع شكر للجميعات تقديرا لجهودها في انجاح المشروع. كما تسلمت السفارة الملكية النروجية درعا لمواصلة دعم انشطة المركز وخصوصا التي تسعى الى تعزيز مشاركة المرأة اللبنانية في الشأن العام.



================================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب