احتفال لنقابة المعالجين النفسيين برعاية بو صعب

الأحد 30 آذار 2014 الساعة 14:23 متفرقات
وطنية - وزعت نقابة المعالجين والمحللين النفسيين "جائزة ليلى شيخاني" على عدد ممن وضعوا دراسات عن الطب النفسي خلال احتفال اقيم في الضبية، برعاية وزير التربية الدكتور الياس بو صعب وحضوره الى ممثل رئيس الحكومة للشؤون التربوية والثقافية سامي نجم، ممثل وزير الثقافة الدكتور البير جو فضا، ممثلة وزير العمل السيدة نزها شليطا، رئيسة النقابة الدكتورة رجاء مكي والرئيسة الفخرية للنقابة ليلى شيخاني والمخرج فيليب عرقتنجي وعدد من رؤساء الجامعات ومهتمين.

بعد النشيد الوطني، عرض فيلم وثائقي عن النقابة التي تأسست عام 2008 وعن أهم إنجازاتها، وألقت مكي كلمة تناولت فيها "الاسباب التي شجعت النقابة على إعطاء هذه الجائزة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".

وكانت كلمة لبو صعب قال فيها: "شاهدت الاصرار في عيونكن على هذا الحدث العزيز خاصة واننا نعيش في بلد اقل ما يقال عن الوضع فيه انه غير طبيعي، من هنا الحاجة لكم ذات اهمية كبرى، فمن منا لا يعرف شخصا يحتاجكم في سجوننا ومدرستنا ومجتمعنا، اضافة الى الاحداث في سوريا والأعداد الكبيرة للنازحين والمحتاجة للمعالجة النفسية".

أضاف: "بعض الاهالي يخجلون من ان ابناءهم يحتاجون لمعالجين نفسيين، لكن هذا يشكل تقصيرا في عصرنا".

وختم: "لقد أصبح عمر النقابة ست سنوات وضعتم فيها نقطة واضحة على الخريطة وفي احدى المحطات قالت الدكتورة شيخاني نحن موجودون، ونحن نقول اليوم نحن بحاجة اليكم".

أما شيخاني فأكدت "الاحتفال بصحة البحث ومسيرة النقابة مع 139 شخصا قدموا بحثا لنيل هذه الجائزة ومن قرأ الابحاث اكدوا انها على المستوى المطلوب".

ختاما وزع بو صعب وشيخاني الجوائز.



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب