لقاء تكريمي لتجمع معلمي عكار في التليل

الإثنين 10 آذار 2014 الساعة 08:53 تربية وثقافة
وطنية - أقام تجمع معلمي عكار إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني لقاء تكريميا جامعا حضره أكثر من 150 معلما ومعلمة وذلك بمناسبة عيد المعلم في قصر العطية في بلدة التليل - عكار.

والقى الدكتور أسعد السحمراني مسؤول الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني،كلمة عرض فيها لضرورة توجيه العملية التعليمية من التركيز الأحاديّ الجانب على الدرجات في الامتحان لتتجه العناية إلى صناعة الطالب الإنسان وتحصينه بأصول السلوك الشخصيّ وقيم الأخلاق.

واعتبر "إن العناية بالشباب وبالناشئة ضرورة مع منحهم الثقة والإقرار بطاقاتهم وقدرتهم على الإنجاز وها هي مسارات ثورة التصحيح في 30/6/2013 في مصر تؤكّد أنّ الشباب قادر وأن طاقاته لا حدود لها" .

وتناول السحمراني واقع الساحة اللبنانية حيث أكد على مواقف المؤتمر التي سجلت تقصيرا كبيرا على الطبقة السياسية بحق الوطن والمواطن لأنها تقاسمت المكاسب ولم تتّجه إلى التخطيط السليم لحل مشكلات عديدة من الفساد الإداري إلى الأزمات المعيشيّة إلى الأمن والبيئة والمياه وغيرها".

وطالب الحكومة الجديدة ب "إتمام استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية. وإنجاز قانون للانتخابات النيابية يلتزم الدستور لجهة اعتماد المحافظة دائرة انتخابية مع النسبيّة وضبط المال السياسي والإعلام ،وتقوية ودعم الجيش اللبناني وإقرار سلسلة الرتب والرواتب .

وبالنسبة لوضع المعلمين طالب بالإضافة إلى السلسلة بتعيين رئيس لمجلس الخدمة المدنيّة والبدء بالإعداد لمباراة لتثبيت المعلّمين حسب الحاجة في التعليم الأساسي والمهني، وإتمام ما كان بدأ من تقديم طلبات لبعض المواد في التعليم الثانوي لأنّ تقدّم المدرسة الرسمية ونجاحها لا يكون مع بدعة التعاقد وبهذا الحجم الكبير،وإنصاف المعلّمين لأنّه لا مبرر لأن تكون نسبة الزيادة في السلسلة 64% لقطاع المعلمين و121% لسائر الموظفين".

كما دعا الى "تحريك قيمة التعويض العائلي وبدل الحضور أو النقل وتقديمات تعاونيّة موظفي الدولة استنادا إلى السلسلة الجديدة".



===============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب