عشاء لخريجي اللبنانية الأميركية وتكريم اثنين منهم

الثلاثاء 07 كانون الثاني 2014 الساعة 11:47 متفرقات
وطنية - نظم مكتب علاقات الخريجين في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) عشاء في مطعم "لو مايون" الأشرفية خصص للأعضاء في فروع جمعية الخريجين وتكريم اثنين من الخريجين، مستعيضا بذلك - بحسب بيان - عن عشائه السنوي "الذي حالت ظروف أمنية دون إقامته في موعده".

شارك في العشاء رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، رئيسة جمعية الخريجين ليلى صليبي داغر، نواب رئيس الجامعة والعمداء ومسؤولون، وعدد كبير من أعضاء الجمعية.

بداية، النشيد الوطني، ثم تولت المديرة المساعدة لمكتب علاقات الخريجين غادة ماجد التعريف قبل أن يتحدث المدير التنفيذي للمكتب عبدالله الخال في المناسبة، مشيدا ب "العزيمة التي يختزنها كل من الخريجين في إيمانه بدوره وبمؤسسته الأكاديمية التي كانت السبب في الإصرار على إقامة هذا الإحتفال، وتخطي كل المعوقات والظروف".

وأكد أن "أهمية الخريجين تكمن في استمرارهم سندا للجامعة وسفراء لها، كما في تكتلهم جماعة واحدة متراصة تساعد أفرادها وتتطلع دوما إلى الجامعة اللبنانية الأميركية وإلى الوطن من دون مقابل".

جبرا
بدوره، شكر رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا للجميع تلبيتهم الدعوة إلى هذا اللقاء، وتحدث عن "دور الخريجين كجزء لا يتجزأ من مفهوم قيام الجامعة كمؤسسة أكاديمية للتعليم العالي، هي ركن أساس في المجتمع، أخذت على عاتقها أن تسعى جاهدة لأجل تطوير مقدراته وتعزيز مقومات إنسانه".

وأكد أن "فروع خريجي LAU في العالم تتحمل مسؤولية رسولية لأنها تعكس روحية هذه المؤسسة وهذا الوطن العظيم الذي اسمه لبنان".

داغر
وتحدثت داغر عن الدور الذي لعبته الجامعة وتلعبه في حياة الخريجين، متمنية عليهم "الاستمرار يدا واحدة ومجتمعا واحدا داعما لأفراده وجامعته ووطنه".

ثم تم تكريم الخريجة الدكتورة غادة حجاوي قدومي، وهي أول امرأة عربية يتم انتخابها رئيسة للمجلس الحرفي العالمي لمنطقة المحيط الآسيوي، وقد تسلمت جائزة "الإنجاز السنوي للخريجين" من الدكتور جبرا وداغر والخال.

أما "جائزة التقدير" فنالها الخريج يورغي تيروز مؤسس المنظمة غير الحكومية "Compter Sang Donner".



========== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد

أمسية صوت الصمود: إرادة للحياة كط...

تحقيق محمد أبوأسبر وطنية - بعلبك - "صوت الصمود" عمل موسيقي سيمفوني، أراده المايسترو المتألق

الإثنين 06 تموز 2020 الساعة 11:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب