حزب طليعة لبنان العربي أحيا ذكرى أربعين عضو قيادته القطرية

الأحد 27 تشرين الأول 2013 الساعة 18:17 سياسة
وطنية - أقام حزب "طليعة لبنان العربي الاشتراكي" مهرجانا خطابيا بمناسبة ذكرى اربعين عضو القيادة القطرية للحزب ظافر المقدم، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا. حضره ممثلون عن الاحزاب والقوى الوطنية والقومية والفصائل الفلسطينية.

بيان

بعد النشيد الوطني، ونشيد البعث، القى المحامي حسن بيان كلمة باسم حزب "طليعة لبنان" قال فيها: "اذا كان من مثال صارخ لانهيار نظام القيم وضوابطه العامة، فهو الذي نعيشه اليوم في لبنان، حيث تتحكم قوى سياسية مشدودة الى محوريات طائفية بادارة الشأن العام، وتعمل على تطويع العام لمصلحة الخاص، ومن هنا نقول للذين يراهنون على امكان الاصلاح السياسي، في ظل حكم هذه الطبقة السياسية التي تتغذى بالمحفزات الطائفية، والمذهبية، وتسترسل في نهب خيرات هذا البلد، بأن لا مجال للاصلاح السياسي، في ظل هيمنة هذه المنظومات السياسية والامنية، التي تدير البلد من مواقع السلطة تارة، ومن خارجها تارة اخرى".

أضاف ان "اعلان بعبدا، يشكل ارضية صالحة لاعلان حكومي، ليس لانه دور الزوايا حول القضايا الخلافية وحسب، بل ايضا لان جميع اطراف المداورة على السلطة في ظل معطى الوضع الراهن، قد وافقوا عليه".

أبو العردات

ثم القى امين سر الفصائل الفلسطينية مسؤول "حركة فتح" في لبنان فتحي ابو العردات كلمة حيا فيها "الرفيق المناضل ظافر المقدم، الذي كرس جل حياته للدفاع عن فلسطين والقضية الفلسطينية".

وذكر ان "المقدم كان من اشد المتحمسين، والداعين إلى الوقوف بوجه العدوان الاميركي على سوريا"، مشددا على "اهمية وحدة الصف الفلسطيني، امام ما تتعرض له الامة العربية من عدوان وتآمر".

وقال ان "المقدم سوف تفتقد لنضالاته وعطاءاته ساحات النضال على امتداد الامة من فلسطين الى العراق، الى كل محطة نضال من محطات الامة".

ثم كانت كلمات "للحركة الوطنية" القاها رياض صوما، و"الحركة الوطنية لدعم الشعب العراقي" و"المقاومة في العراق" القاها محمود بيضون.

وختم المهرجان بقصيدة شعرية للشاعر عمر شبلي.



=========ب.ف

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب