(اضافة)الراعي استقبل سفير المانيا واصدقاء المونسنيور لبكي ووفودا

الخميس 17 تشرين الأول 2013 الساعة 17:02 سياسة

وطنية - استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وفد طاولة الحوار "المجتمع المدني" وضم الوفد الأميرة حياة ارسلان، النائب السابق بيار دكاش، الدكتور غسان ابو ذياب، السادة جو الزغربي، سيرانا عبد الخالق، رانيا غيث وغيدا محفوظ في زيارة لالتماس البركة والبحث بعدد من المواضيع وضرورة إتيان قانون انتخابي جديد يؤمن صحة التمثيل لكافة شرائح المجتمع.

كما التقى الراعي وفدا من اتحاد لجان الاهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان-الفتوح وجبيل ومنسقي اللجان في مناطق البترون، المتن الشمالي والجنوبي وبيروت برئاسة رئيس الاتحاد المحامي جوزف قطيش، وتم عرض لبعض الأمور التربوية.

ثم استقبل الراعي رئيسة مؤسسة "يوسف بك كرم" ريتا كرم وعرض معها بعض الامور المتعلقة بالمؤسسة.

واستقبل الراعي سفير المانيا في لبنان كريستيان كلاغيس في زيارة بروتوكولية وجرى عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وعرض الراعي التطورات على الساحة المحلية مع الوزير السابق فريد هيكل الخازن. كما استقبل النائب السابق اميل نوفل.

اصدقاء المونسنيور لبكي

بعدها، التقى الراعي رابطة اصدقاء المونسنيور منصور لبكي وعائلته لوضعه في أجواء الخطوات التي يقومون بها في قضية المونسنيور لبكي، وقد ضم الوفد المحامي انطوان عقل، الدكتور طوبيا زخيا، الدكتور يوسف كمال الحاج الاعلاميين مي منسى وبسام براك ابناء أخي المونسيور لبكي وابناءه الروحيين الثلاثة والأب نادر ابي نادر.

ولاحقا، اصدرت الرابطة بيانا قالت فيه:" في لقاء صريح وواضح وعملي داخل الصرح البطريركي مع غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي نقل وفد اصدقاء المونسينيور منصور لبكي وعائلته وثلاثة من ابنائه الروحيين أجواء مسار القضية وما تخللها من ثغر قانونية بقراءة مفصلة ومعمقة من المحامي أنطوان عقل، وقد أصغى البطريرك باهتمام الى المسألة القانونية، والى رغبة الوفد باسم المحامي اتخاذ الاجراءات القانونية وارسال كتاب الى قداسة البابا لتوضيح خلفيات هذه الدعوى والبناء عليها لاعادة النظر في اساسها واستئناف القضية لتبيان الحقيقة.

وأعرب الوفد للبطريرك عن امتنانه لمتابعة هذه القضية بحكمة بطريركية تحت سقف الكنيسة وكرسيها الرسولي.

بدوره، أثنى البطريرك على التزام الوفد اعلاميا وعمليا بمبادئ الكنيسة واحترامها في كل ما صدر عنها الى اليوم، كما شكر الراعي الوفد على كتاب سلمه اياه الاعلامي بسام براك تضمن مناشدته مؤازرة الوفد في تحركه وخطواته وطلب ان ينشر نص الكتاب على موقع البطريركية الالكتروني. وفي عرض من الحضور لفت ثلاثة ابناء ممن رباهم الأب لبكي روحيا بينهم فتاة ان الشاكيات طلبن اليهم الشهادة ضد الاب لبكي عبر تسهيل سفرهم الى فرنسا ابان رفع الدعوى غير انهم رفضوا الاستجابة.
وتخلل اللقاء استهجان تسريب القرار التأديبي لوسائل الاعلام من دون اذن الفاتيكان الرسمي وارساله الى الشاكيات اللواتي بدورهن وزعنه للصحف الاجنبية ما شكل زوبعة اعلامية في لبنان، فيما البطريركية والمرجع الأبرشي للمونسينيور لبكي لم يتسلما رسميا النص القانوني.

وقد اختتم اللقاء بتأكيد الوفد مضيه في المسار القانوني تحت سقف الكنيسة واحترام موقع البطريرك باعتباره المرجع الروحي الأعلى في الكنيسة المارونية".


=================ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب