تيار الفجر: نرفض العدوان الأميركي والفتنة

الأربعاء 04 أيلول 2013 الساعة 16:06 سياسة
وطنية - استقبل رئيس "تيار الفجر" عبد الله الترياقي، وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة مستشارة العمليات في سوريا أنابيل بوتشير، يرافقها ممثل اللجنة في في جنوب لبنان رياض دبوق، في حضور عضو قيادة التيار أبو صهيب جرادي والمستشار الإعلامي الشيخ جمال شبيب.


وقال الترياقي بعد اللقاء: "كان لقاؤنا بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر مناسبة لتداول المستجدات المحلية والدولية. ونحن بلا شك نثمن الجهود الطيبة والإنسانية التي تبذلها اللجنة في مناطق النزاعات. وأوضحنا وجهة نظر التيار بإزاء ما يجري من أحداث على الساحة اللبنانية التي يراد لها أن تنفجر دمويا في صراع مذهبي لا يخدم إلا العدو الاسرائيلي المتربص شرا بلبنان".

اضاف: "نحن في لبنان، رغم كل ما جرى ما زلنا متماسكين وثابتين في مواقفنا الرافضة للفتنة، وندعو الجميع إلى التعقل وعدم الانجرار وراء الغرائز والعصبيات".

وأكد الترياقي "وقوف التيار في وجه الهجمة الأميركية الصهيونية التي تتعرض لها المنطقة"، رافضا "أي عدوان أميركي أو غربي يستهدف سوريا وشعبها والمنطقة تحت أي ذريعة، وهو ما يمكن أن يؤجج الصراعات والحروب في المنطقة ويؤدي إلى سقوط مئات وآلاف الضحايا دون أي ذنب".

وانتقد موقف الأمم المتحدة "المتراخية والعاجزة عن تقديم أي حلول للأزمات في العالم، لخضوعها تحت الضغوط الأميركية والصهيونية المباشرة ذات المصالح المتشابكة والمشتركة"، مشددا على ضرورة "الدفع في اتجاه الحل السياسي في سوريا".



===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب