الأربعاء 29 كانون الثاني

09:46 PM

تيننتي: تبلغنا انسحاب الكتيبة التركية منذ 6 الجاري

الجمعة 09 آب 2013 الساعة 19:55 سياسة
وطنية - صور - أعلن الناطق الرسمي بإسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي، في رد لمندوب الوكالة الوطنية للإعلام جمال خليل على سؤال حول إمكانية إنسحاب الكتيبة التركية من "اليونيفيل". فقال" بأن "اليونيفيل تبلغت في السادس من آب الجاري من إدارة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة أن الحكومة التركية قررت سحب سرية الهندسة والبناء التركية (الكتيبة التركية) العاملة في إطار اليونيفيل بحلول الأسبوع الأول من شهر أيلول 2013. إلا أن تركيا سوف تحافظ على وجودها في قوة اليونيفيل البحرية حيث أنها تساهم حاليا بقارب دورية سريع واحد و58 جندي حفظ سلام".

أضاف: "وضمن إجمالي عديد اليونيفيل، تحصل تغييرات روتينية في تركيبة القوات العسكرية من مختلف الدول المساهمة. وهذا التشكيل تضطلع به إدارة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة بالتشاور مع الدول المساهمة بقوات عسكرية".

تابع: "إن مثل هذه العملية تتواصل في جميع بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة حيث تخفض بعض الدول قواتها ودول أخرى تزيد مشاركتها أو تنضم دول جديدة مساهمة بقوات عسكرية. المهم في الأمر أن اليونيفيل تحافظ خلال هذه العملية على قدرتها العملياتية على الأرض من أجل أداء المهام المنوطة بها بشكل فعال. وفي ضوء هذا القرار اتخذت اليونيفيل الإجراءات المناسبة لضمان إستمرارية العمليات من دون أي إنقطاع".

وقال: "وكانت سرية الهندسة والبناء التركية قد إنضمت إلى اليونيفيل في شهر تشرين أول من العام 2006 وقدمت إلى اليونيفيل منذ ذلك الحين دعما ممتازا من خلال خبرتها وقدراتها الهندسية الإعمارية. وقد أنجزت الكتيبة التركية العديد من المهام، بما في ذلك بناء الطرق وبناء أماكن السكن الجاهزة والبنية التحتية في منطقة عمليات اليونيفيل. كما أنها حسنت حماية العديد من مراكز اليونيفيل وساهمت في بناء المقر العام لليونيفيل في الناقورة. بالإضافة إلى دورها بوصفها سرية هندسية إعمارية، تبرعت الكتيبة التركية أيضا بأجهزة كمبيوتر ومولدات كهربائية وغيرها من المواد إلى المدارس والبلديات، فضلا عن تجديد المدارس ومشاريع التعاون المدني العسكري والفحوص الطبية لسكان جنوب لبنان".



==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حدث بعلبك نموذج العيش المشترك

تحقيق أمينة التويني وطنية - حدث بعلبك، بلدة تقع على سفوح سلسلة جبال لبنان الغربية في سهل الب

الإثنين 20 كانون الثاني 2020 الساعة 14:17 المزيد

ضمان الشيخوخة ملف مهمل ومسنون يعي...

وطنية - على الرغم من الحاجة الملحة إلى الحماية الاجتماعية، لا يزال الحق الأساسي في الضمان الا

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 الساعة 11:11 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب