كهنة أبرشية بيروت للأرثوذكس في رسالة إلى إدارة مهرجانات بعلبك: نرفض الرقص على وقع اي ترنيمة دينية

الخميس 25 تموز 2013 الساعة 20:02 متفرقات
وطنية - وجه كهنة أبرشية بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس، رسالة إلى إدارة مهرجانات بعلبك، وزعتها المطرانية، جاء فيها: "نحن كهنة أبرشية بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس، نعلن أنه هالنا مشاهدة إعلان مهرجاناتكم لهذا العام، والذي تعرض فيه رقصة على ترنيمة "إن البرايا بأسرها"، التي تعتبر من أجمل ترانيم الكنيسة الأرثوذكسية التي نكرم فيها والدة الإله العذراء الكلية القداسة والدائمة البتولية. ورغم أننا لاحظنا حذف هذه الترنيمة من الإعلان، إلا أننا نخشى أن تكون هذه اللوحة الراقصة المترافقة مع الترنيمة قد بقيت ضمن برنامج مهرجانكم.

إننا ومع تقديرنا لجهودكم في لجنة مهرجانات بعلبك، ومع تقديرنا ودعمنا للفنون وللثقافة عامة، نرفض رفضا قاطعا المزج بين ما هو مقدس وما هو فني، ونطلب منكم، باسم سيادة راعي أبرشية بيروت وتوابعها المطران الياس عودة الجزيل الإحترام، وباسمنا الشخصي، نحن كهنة أبرشية بيروت، وباسم كل فرد من أفراد رعايانا الذين آلمهم المس بشعورهم الديني خصوصا وأن للكلية القداسة والدة الإله مكانة كبيرة في عقيدتنا، وفي حياتنا الروحية، وهي الأرفع مجد بغير قياس من الملائكة، نطلب منكم عدم استعمال الترتيلة التي نكرم فيها والدة الاله، والتي اخترتموها لمرافقة اللوحة الراقصة.

نكرر تقديرنا لكم ودعمنا لعملكم، إنما نكرر أيضا رفضنا القاطع لاستعمال ترنيمتنا، ولنا ملء الثقة بأن طلبنا هذا سيلقى الصدى الايجابي لديكم".



=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد

أمسية صوت الصمود: إرادة للحياة كط...

تحقيق محمد أبوأسبر وطنية - بعلبك - "صوت الصمود" عمل موسيقي سيمفوني، أراده المايسترو المتألق

الإثنين 06 تموز 2020 الساعة 11:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب