جمعية كهف الفنون في الجاهلية كرمت الفنان جهاد الاطرش

الخميس 25 تموز 2013 الساعة 12:06 متفرقات

وطنية - اقامت جمعية كهف الفنون في بلدة الجاهلية في قضاء الشوف، برعاية وحضور وزير المهجرين علاء الدين ترو، احتفالا تكريميا للفنان جهاد الاطرش وافطارا لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حضره حشد من المثقفين والفنانين والشعراء وجمعيات اهلية تقدمهم الشيخ سامي ابو المنى، الرئيس السابق للصندوق الوطني للمهجرين شادي مسعد، المدير السابق لتعاونية موظفي الدولة انور ضو، نجلا سعد وروحي بعلبكي رئيس الدائرة الاعلامية في وزارة المهجرين ناجي ابو ذياب ورئيس بلدية الجاهلية امين ابو ذياب وحشد من الاهالي.

تخلل الاحتفال القاء كلمات بالمناسبة اشادت بدور الفنان جهاد الاطرش واهمية كهف الفنون وما يقدمه للتراث من لوحات فنية معبرة ومكرمات شهر رمضان المبارك.

بداية تحدث رئيس الجمعية غاندي ابو ذياب، مرحبا بالحضور تلاه ابو المنى ومصطفى سبيتي وشادي مسعد والمحتفى به جهاد الاطرش، ثم كانت كلمة الختام للوزير ترو الذي قدم التهنئة بشهر رمضان المبارك، شاكرا جهود الفنان الاطرش خلال مسيرته الفنية المهمة والطويلة.

وتحدث عن هموم وشجون المواطنين والمرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن، داعيا الى "التخلي عن لغة التخاطب القائمة بين الاطراف والتي تؤجج وتوتر الاوضاع"، مشيرا الى "الهموم التي تواجهنا من السلسلة الى الغلاء ومشكلة النازحين والسلاح المنتشر والثلث المعطل من هنا ولغة العزل من هناك وغيرها كلها تصب في خانة عدم الاستقرار"، مشددا على "ضرورةالتلاقي والحوار للوصول الى الحد الادنى من التفاهم".

كما تطرق ترو الى ان يكون "المديح للمجموعة وليس للافراد لان الفرد هو الذي يمثل المجموعة التي اوصلته"، مشيدا ب"انجازات كهف الفنون الرافد لتعزيز تراثنا وتاريخنا المجيد".

في الختام قدمت الجمعية درعا تكريميا للفنان جهاد الاطرش .



====================== ر.ي.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب