النابلسي: الإرهاب التكفيري يمثل ظاهرة خطرة على الإسلام والبشرية

الإثنين 23 شباط 2015 الساعة 14:16 سياسة
وطنية - استقبل الشيخ عفيف النابلسي الباحث الإسلامي السيد صادق الموسوي، الذي قدم اليه نسخة من كتابه التحقيقي "تمام نهج البلاغة".

وقال النابلسي إن "العالم يحتاج إلى الحكمة والمنطق كي تسود علاقات المحبة والتعاون والرحمة، ويجب الاستفادة من التجارب الماضية لبناء عالم يعيش فيه الإنسان بمأمن من الحروب والخلافات".

وأكد أن "ما نقرأه من أفكار وفتاوى غريبة ومتطرفة وما نشاهده من ممارسات شنيعة كالتمثيل بالقتلى وحرقهم، لا علاقة له بدين الإسلام، دين الرحمة والتسامح، وينبغي لجميع المسلمين أن يتبرأوا من هذه الفظائع والجرائم، فلا المبادئ الإسلامية تدعو إلى ذلك ولا من يمارس هذه الأفعال يمكن عده مسلما يلتزم أحكام الإسلام وتعاليمه، وإنما يقوم بالإفساد وتهديد أمن الناس وتخريب العلاقات، وقد أكد الله سبحانه وتعالى أن مرتكب هذه الأعمال سيلقى عذابا كبيرا".

وأضاف: "إن علينا كمسلمين مسؤولية في تقديم الإسلام بنقاء. الإسلام الذي ينهض بالإنسان فكريا وروحيا وماديا. الإسلام الذي يحقق الأمن والسلام للبشرية. الإسلام الذي يحمي كل بني البشر مهما اختلفت انتماءاتهم ودياناتهم، وهو الذي يستوعب الثقافات والأعراق بكل رحابة صدر. الإرهاب التكفيري يمثل ظاهرة خطرة على الإسلام والبشرية، وإذا كانت الدول والشعوب لن تعود إلى الحق والمنطق فإن العالم سيزداد دمارا وخرابا".


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب