دريان من مكة :الإرهاب وباء ينبغي استئصاله ولعدم ربطه بالاسلام

الإثنين 23 شباط 2015 الساعة 14:15 سياسة
وطنية - دعا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان إلى "عدم ربط الإرهاب بالإسلام"، مؤكدا إن "لبنان دولة ومؤسسات عسكرية حقق تقدما كبيرا في التصدي ومواجهة الإرهاب بوحدة أبنائه وتضامنهم حفاظا على بلدهم وعيشهم المشترك".

وقال دريان الذي ترأس الجلسة الأولى في المؤتمر العالمي عن الإسلام ومحارية الإرهاب الذي يعقد في مكة المكرمة: "لا إرهاب في لبنان، بل هناك مجموعات تتسلل اليه لزجه في صراعات المنطقة ويواجها الجيش والقوى الأمنية اللبنانية بكل بسالة وشجاعة للدفاع عن الوطن وامنه واستقراره".

اضاف: "الإرهاب يتجسد بالعدو الإسرائيلي المغتصب لأرض فلسطين العربية، وعلينا ان لا ننسى القضية الفلسطينية التي هي القضية الأولى والمركزية في قضايانا العربية والإسلامية، كما علينا أن لا ننسى إرهاب العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني وأهلنا في القدس الشريف الذين نحيي صمودهم ومقاومتهم بوجه الغطرسة الصهيونية".

وتابع: "الإرهاب هو وباء ينبغي استئصاله أو الحد من انتشاره في مجتمعاتنا العربية، فالمسلمون والمسيحيون هم ضحية هذه الأعمال العدوانيةالإجرامية التي تنم عن مرض فكري يسيء إلى الأديان التي تدعو إلى المحبة والرحمة والعيش بسلام".

وختم دريان: "أن الإسلام والعروبة لا يمثلان الإرهاب الذي يتخذ عدة أشكال وأنواع باسم الدين والدين براء منه، ومن يقوم بهذه الأعمال العدوانية من قتل وترويع وتهجير وتدمير وذبح وحرق للأبرياء لديه فكر خاطئ عن الدين وتصور غير صحيح عن المفاهيم الإسلامية السمحة، وعلينا جميعا مواجهة هذا الفكر بفكر صحيح وبالحوار وبنشر الثقافة الدينية المبنية على أسس غير مغلوطة".



========م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب