مؤسسة فتوحي الاجتماعية كرمت عناصر الدفاع المدني في حراجل

وطنية - أقامت مؤسسة فارس فتوحي الاجتماعية غداء على شرف عناصر الدفاع المدني في مركز حراجل، تخلله كلمة شكر فيها رئيس المركز رافي عقيقي المؤسسة ورئيسها على "كل ما يقومون به".
من جهته، قال رئيس المؤسسة فارس فتوحي: "نحن موجودون هنا اليوم كي نتكرم منكم وهذه المناسبة لفتة متواضعة أمام ما تقدمونه من تضحيات للوطن دون أي مقابل يذكر. كما أنه ينقصكم الكثير من التجهيزات والمعدات حيث يمكن القول إنكم عند كل نداء تضعون حياتهم على أكفكم وتذهبون للمواجهة باللحم الحي... وخير دليل على هذا الكلام التضحية الكبيرة التي بلغت حد الشهادة في تفجير مرفأ بيروت، والذي بعد مرور3 اشهر لم نعرف أين أصبحت التحقيقات. وفي هذه المناسبة نتوجه بالعزاء مرة جديدة لذوي كل الشهداء".

أضاف: "بالحديث عن ذلك الانفجار الأليم، إننا نستغرب العجز الذي يصيب السلطة، اذ وبعد مرور نحو ثلاثة أشهر على استقالة حكومة الرئيس حسان دياب، ويبدو العجز عن تأليف حكومة قوية قادرة على النهوض بالبلد. وهنا ندعو الى الإسراع في تأليف حكومة تحظى بالثقة الشعبية التي لا تأتي فقط من الاسماء والانتماءات، بل ايضا من خلال الانطلاق نحو المعالجات السريعة لأوضاع المواطن المعيشية والحياتية.
صحيح أن ملفات كثيرة وشائكة تنتظر تلك الحكومة ولكن ملف تثبيت عناصر الدفاع المدني مفتوح منذ سنوات، لا بل تحول الى جرح نازف. ونحذر من ان الاستمرار على هذا النحو من تجاهل مطالبكم المحقة خاصة انكم تقدمون ما لا يقدمه أحد.
هذا الى جانب وضع الملفات الانمائية، ولا بد من الإشارة الى ما تعانيه القرى والبلدات الكسروانية من حرمان على كافة المستويات لا سيما على مستوى البنى التحتية.. ونأمل من الحكومة العتيدة ان تولي هذه المنطقة الاهتمام الكافي فتصرف الاموال حيث يجب، لا أن تسرق أو تهدر، وعندها يمكن لهذه المنطقة ان تلتقط شيئا من أنفاسها".

وختم: "وبالعودة الى تكريم اليوم، نستغل هذه المناسبة لنعلن كمؤسسة فارس فتوحي الاجتماعية وقوفنا الى جانبكم كمحاولة منا لسد ثغرة ولو بسيطة مما يعانيه هذا الجهاز.
واخيرا، وسط الازمات التي يعاني منها البلد، حيث للحظة نجد ان الافق مسدود. ولكن من الدفاع المدني نستعيد الامل ونتعلم الصبر والصمود، فانتم تطفئون النيران لكن ويا للمفارقة انكم شعلة تزداد توهجا عند كل مهمة، لا يستطيع احد ان يخمدها لأنها تتغذى من عرق الابطال ودم الشهداء، وتحرسها أياد مجبولة بتراب هذا الوطن الذي نعشقه جميعا".

=================إ.غ.


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب