التيار المستقل: المسؤولون عن تأخير تأليف الحكومة معظمهم ممن لم يكلفوا الحريري

وطنية - أشار المكتب السياسي في "التيار المستقل" في بيان اثر اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس السابق لرئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمرة، الى أنه "نتيجة وعد الرئيس سعد الحريري تأليف حكومة من 14 وزيرا من الاختصاصيين المستقلين عن متولي السلطة واحزابهم، تم تكليفه من قبل 60 نائبا، ما يساوي نصف عدد مجلس النواب"، منتقدا "في هذه الظروف الاقتصادية والامنية والصحية والمالية الصعبة التي يعيشها اللبنانيون، تأخير تأليف الحكومة نتيجة ضغط مسؤول لاحتكار وزارة، وضغط آخرين لرفع عدد الوزراء لتناتش الحقائب والمحاصصة بين احزابهم ومعظمهم ممن لم يكلفوا الرئيس الحريري بالتأليف".

وأثنى المجتمعون على "مواقف البطريرك الماروني والمطران الياس عودة لما يوجهانه من نداءات صادقة ووجدانية رغم صم آذان المسؤولين عنها". ودانوا "استمرار التوقيفات الاعتباطية وكم الافواه"، متسائلين عن "مصير دعاوى الفيول المغشوش والنافعة والتحقيق الجنائي في مصرف لبنان وانفجارالمرفأ وبيع المخدرات المصادرة لمروجيها والتهريب عبر الحدود"، مطالبين الحراك بالمضي في تحركاته واعتصاماته.

وكرر المجتمعون طلبهم "تسليم الحكم لحكومة عسكرية من الاختصاصيين الذين تزخر بقدراتهم المؤسسة العسكرية، تقوم بإجراء انتخابات حرة نزيهة تستولد طبقة سياسية شريفة نظيفة الكف ترأف بالبلد وتعمل على فصل السلطات وإرساء الديمقراطية التي يفرضها النظام".


=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب