بو جوده احتفل بعيد جميع القديسين وانطلاق السنة الطقسية الجديدة في إرده

وطنية - ترأس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، قداسا احتفاليا لمناسبة عيد جميع القديسين وانطلاق السنة الطقسية الجديدة، وذلك في كنيسة القديسة ريتا في بلدة إرده - قضاء زغرتا، بمشاركة خادم الرعية الخوري سايد مرون، رئيس دير مار جرجس في عشاش الاب كليم التوني، الآباء فادي جبور، يوسف ديب ويوسف المختفي، وحضور رئيس بلدية إرده حبيب لطوف، رئيس رابطة مختاري زغرتا الزاوية ميلاد شاهين، المختار جوزاف أبي ديب، منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي - الإسلامي في محافظتي الشمال وعكار جوزاف محفوض، وعدد من المؤمنين، مع الالتزام بالارشادات الصحية كوضع الكمامة والتباعد الاجتماعي.

بداية جددت أخوية الحبل بلا دنس في البلدة وعدها والتزامها الكنسي أمام مذبح الرب والمطران بو جوده. وتحدث الخوري مرون مرحبا بالمطران بو جوده، شاكرا إياه على "دعمه وتشجيعه لانجاز ملعب كرة القدم المصغر ومنتفعاته، وذلك لخدمة الشبيبة وإبعادها عما يجعلها تنحرف عن مسارها الصحيح، ويغير وجهها نحو الافضل".

وشكر بلدية إرده على "تسهيلها إنجاز المعاملات الادارية، وكل أبناء إرده بخاصة المنتشرين في بلاد الاغتراب".

بو جوده

بعد الانجيل المقدس ألقى بو جوده عظة قال فيها: "إني جدا مسرور أن أدشن معكم اليوم هذا الصرح الرياضي المكمل لاهداف الشبيبة، وإني وإياكم مستمرون في التعاون والعطاء من أجل الافضل، وأتمنى أن تستمر علاقاتنا، فالابرشية هي في قلبي ووجداني وإن كنت قد أنهيت خدمتي فيها".

أضاف: "سأتوقف اليوم في عظتي عند ثلاث محطات هي أحد تقديس البيعة، عيد جميع القديسين وتذكار الموتى، وهذا ما يدخلنا من الآلام الى الانتصار، ونصلي دائما من أجل من سبقنا، من قديسين، عاشوا حياتهم بإيمان، ومسؤوليتنا كبيرة في جهادنا في سبيل إيماننا كي نقاوم قوة الشر التي تسيطر على العالم".

وختم: "ببداية السنة الطقسية علينا أن نمشي على مدى عام كامل، مسيرة تختصر حياة المسيح على الارض حتى انتقاله الى السماء".

بعد القداس، انتقل الجميع الى الملعب الرياضي وتمت إزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لافتتاحه.



==========ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب