طعمة: الأجواء تبشر بقرب تشكيل الحكومة

وطنية - رأى النائب السابق نضال طعمة في بيان اليوم، أن "بعض التسريبات التي تأتي من هنا وهناك، تعكس ما يخشى أن يكون محاصصة مقنعة، رغم الأجواء الإيجابية المهيمنة التي نأمل أن تعمم وتتأكد ومن التكتم على ملف تشكيل الحكومة، والخطورة في ذلك أن نكون أمام إعادة إنتاج لأزماتنا"، مناشدا القوى "التنزه عن الحصص لتكون الحصة الكبرى للبنان".

ولفت إلى أن "الأجواء المحلية والإقليمية والدولية، تبشر بقرب تشكيل الحكومة، التي نأمل أن تأتي على مستوى طموحات اللبنانيين وتطلعاتهم... فتكون الكفاءة وحدها المعيار المتبع".

وقال: "أي حكومة، مهما علا شأن المستوزرين فيها، ستكون أمام مهمة في غاية الصعوبة، ذلك لأن الوضع في غاية التعقيد، فالانهيار الاقتصادي الذي قضى على القيمة الشرائية لليرة، عمق قلة ثقة الناس بالدولة، وجاء تفجير المرفأ ليزيد الطين بلة. وفي دائرة الانتظار للولادة المرجوة للحكومة، يفعل فيروس كورونا فعلته، وهنا نناشد أهلنا في عكار وكل لبنان، ألا ننتظر قرار حكومة أو خلية أزمة ونلتزم أقصى إجراءات الوقاية ونتعلم من تجارب الآخرين، في ظل امتلاء الأسرة في المستشفيات والنقص الحاد في الجهاز الطبي".

وشدد على أن "الخلاص مرتبط بقدرة البشر على قبول الآخر، بعيدا من التعصب والتزمت والإرهاب، فاحترام الإنسان لمقدسات الآخر وخياراته ومعتقداته، يوفر علينا كما كبيرا من مساحة العنف التي تشوه البعد الإنساني للحضارة البشرية، والبعد الديني الحقيقي لرؤية الإنسان كأولوية مطلقة في هذا الوجود".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب