المفتي شريفة : ذكرى المولد مناسبة للوحدة ونعول على حكومة تنفذ خطة اصلاحية تنهض بالبلاد

وطنية - أكد المفتي الشيخ حسن شريفة، في خطبة الجمعة من مسجد الصفا في بيروت،"ان ذكرى ولادة الرسول محمد، هي مناسبة للوحدة والتسامي ودعوة للتمسك بمكارم الاخلاق والمحبة والتسامح".

واستنكر الهجمة والإساءة للنبي من "أعداء الدين والإنسانية الذين ينشرون في العالم الحقد والكراهية". وشدد على "ادانة كل ما يسيء للاسلام وللانسانية جمعاء"، مؤكدا "ان الإسلام هو دين الرحمة، واذا كنا ندين التصرفات الناتجة عن تهور وتشدد، فاننا ايضا نوضح ان مفهوم الحرية المطلقة يجب ان ينطلق من مفهوم احترام الاخر والقبول به وبثقافته ولا تبرره دعوات العلمانية وخلافة. كما لا تبرير للتعامي عن الجرائم التي ترتكب في حق الإنسانية في العالم وأبرز مصاديقها ما يجري في حق الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني الغاصب ، وعدم التعامي عن جريمة نيوز لاند التي ذهب ضحيتها 49 ضحية بسبب ارهابي حاقد ولم نتهم يومها الديانة التي ينتمي اليها، لاننا لا نؤمن بسياسة المكيالين".

وقال: "اننا انطلاقا من مفاهيمنا الإسلامية والإنسانية، ندعو الى حوار انساني - انساني مبني على كلمة سواء لما فيه خير الانسان على هذه الأرض".

وفي الشأن الداخلي، دعا المفتي شريفة الى "التعالي عن المحسوبيات رأفة بالوطن والشعب، حيث نعيش أزمة غير مسبوقة على كافة الصعد السياسية والإقتصادية والإجتماعية، وتشكيل الحكومة التي نعول عليها ان تباشر بمعالجة المشاكل والملفات المتراكمة، وأولها تنفيذ خطة اصلاحية تنهض بالاقتصاد الوطني وتوفر العدالة الاجتماعية والرعاية الصحية".

ودعا المفتي شريفة جميع القوى السياسية الى "تشكيل شبكة حماية اجتماعية اقتصادية تنموية بعد ان أصبحت الشريحة الكبرى من اللبنانيين تحت خط العوز"، مشددا على "ان التأسيس لمرحلة الإنقاذ الاجتماعي الاقتصادي هو الأساس والمفتاح لعودة الثقة داخليا وخارجيا".

وختم المفتي شريفة :"أمام الاعداد المخيفة المتصاعدة لفايروس كورونا واستهتار المواطنين، نؤكد اننا أمام مسؤولية شرعية ووطنية تحتم علينا جميعا الالتزام بالوقاية الصحية لتلافي تعاظم انتشار هذا الوباء".


=============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب