مؤسسة جبل الأرز:المساعدات التربوية للطلاب مستمرة وإجراءات تسيير مستشفى بشري انتهت

وطنية - عقدت الهيئة الإدارية لـ"مؤسسة جبل الارز" برئاسة النائب ستريدا جعجع، اجتماعها الدوري، في حضور الأعضاء: النائب جوزاف اسحق، الدكتورة ليلى جعجع، ماريو صعب والمختار فادي الشدياق، ومشاركة عضوي الهيئة العامة نديم سلامه وغازي جعجع، الخبير المالي فادي عيد ورومانوس الشعار.

وكشفت المؤسسة في بيان، إثر الاجتماع، أنها "جريا على عادتها في كل سنة، وزعت 70,000 ليتر مازوت الشهر الفائت، على المدارس الخاصة والرسمية والمعاهد في منطقة بشري، بالإضافة الى مستشفى بشري الحكومي ومستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي".

وأعلنت استمرارها "في تقديم المساعدات التربوية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد منذ 12 عاما"، وقالت: "بعدما أنهى فريق عمل نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق التحضيرات المطلوبة لاستقبال طلبات المساعدات التربوية لأقساط طلاب المدارس الخاصة والمعاهد في المنطقة للعام الدراسي (2020-2021 )، اتخذت الهيئة الادارية في اجتماعها قرارا حددت بموجبه تاريخ بدء استقبال طلبات الاهالي في مكتب النواب في بشري، وذلك بدءا من 2 تشرين الثاني المقبل ولغاية آخر شهر كانون الاول 2020، يوميا من الاثنين وحتى الجمعة من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء، وحددت مبلغ 200 دولار اميركي قيمة المساعدة لكل طالب في المدارس الخاصة، و50 دولارا أميركيا لطلاب معهد جبران خليل جبران الموسيقي، على أن تسلم هذه المساهمات إلى الأهالي بموجب شيك مصرفي في موعد يعلن عنه لاحقا. وتمنى أعضاء الهيئة الادارية للمؤسسة على الاهالي التزام مواعيد تقديم الطلبات المذكورة أعلاه".

وتطرق المجتمعون الى ملف مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، وأبلغت النائبة جعجع الحاضرين، أن "التحضيرات النهائية المطلوبة لهذا المشروع قد شارفت على الانتهاء، وآخرها كانت الدراسة التي اعدها مكتب المهندس الاستشاري نبيل حناوي للتقييم البنيوي للعناصر الحاملة لمبنى المستشفى، والدراسة التنفيذية لتقوية هذه العناصر، وتم تنفيذ المسح الانشائي، واختبارات الخرسانة. وصدر التقرير التقني الذي يتضمن الحسابات والتحاليل والتوصيات النهائية حول اجراءات تقوية الاعمدة والعناصر البنيوية الاخرى. كذلك صدر التقرير المتعلق بإعداد الرسومات التفصيلية للتنفيذ ودفاتر المواصفات والكميات".

ولفتت المؤسسة في السياق عينه، الى أنه "بعدما تبين للهيئة الادارية، وبعدما تأكدت عمليا أن الهبة غير المشروطة التي خصصتها لتأهيل المستشفى والبالغة مليون وثلاثمئة الف دولار أميركي، لم تعد تكفي لإتمام أعمال التأهيل والتجهيز، وحيث أن المؤسسة وتحقيقا لموضوعها ولدورها الاجتماعي والانساني في تنمية قضاء بشري، وتأمين المستلزمات الصحية الضرورية لأبناء هذه المنطقة، وضمن هذا الهدف المنشود، فقد اتخذت قرارا قضى بزيادة قيمة الهبة العينية غير المشروطة لمستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، من أجل إكمال أعمال التأهيل والتجهيز، لكي يصبح هذا المستشفى جاهزا لاستقبال المرضى في قضاء بشري وسواه، وتقديم الخدمات الصحية اللازمة بما يساهم في تأمين الأمن الصحي والاجتماعي لأبناء هذه المنطقة، وذلك من خلال المساهمات والتقديمات والهبات والتبرعات المقدمة اليها، على ان يصبح المبلغ مليوني دولار اميركي، وتقرر إبلاغ مجلس إدارة المستشفى رسميا بالقرار الجديد".

وأوضح البيان أن "بالنسبة الى عقد ايجار كامل مبنى مار ماما، وبعد متابعة دؤوبة من نائبي منطقة بشري لهذا الموضوع ورئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي الدكتور انطوان جعجع، فقد وقع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن عقد الايجار هذا بين وزارة الصحة العامة ووقف سيدة بشري - مار ماما، وبذلك تكون قد انتهت كل الاجراءات القانونية المطلوبة لحسن سير هذا المرفق الحيوي والضروري بالنسبة لأبناء منطقة بشري والمناطق المجاورة".


===================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب