الثلاثاء 16 نيسان 2024

07:08 pm

الزوار:
متصل:

المرجع الروحي الصايغ: للتقيد بالإجراءات الاحترازية

وطنية - توجه المرجع الروحي في طائفة الموحدين الدروز الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ، "بعد الانتشار الكثيف لفيروس كورونا في وطننا لبنان وبين أبناء المجتمع التوحيدي"، ببيان قال فيه: "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، فأعضاؤكم رعاياكم فانظروا كيف ترعوها. قال سلمان الفارسي: إن لربك عليك حقا ولنفسك عليك حقا ولأهلك عليك حقا ولجسدك عليك حقا فأعط كل ذي حق حقه فقال النبي صدق سلمان".

وشدد على "ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء، فهناك مسؤولية مجتمعية ودينية تحتم علينا الامتثال لتعليمات السلطات الصحية". وناشد المواطنين "الاستجابة لإرشادات وتوجيهات السلطات الصحية المعنية بمواجهة هذا الوباء العالمي". واعتبر أن "رجال الدين أبناء الطائفة المعروفية الكريمة مطالبون بأن يكونوا قدوة في الإلتزام للاجراءات الصحية الاحترازية، وهناك ضرورة للتعامل بشكل يحاكي العقل والمنطق في المناسبات الاجتماعية.

وشدد على أن "الجميع مطالب اليوم بالوقوف بجانب أبنائنا في الكوادر الطبية والتمريضية، إذ أن المستشفيات والمراكز الصحية تئن بالمرضى والمراجعين، وذلك ينعكس ضررا على أداء مؤسساتنا الصحية".

وناشد "المولى عز وجل أن يمن بالصحة والشفاء على كل المصابين، مع الدعاء بالتوفيق والسداد لكل المؤسسات الصحية والأمنية وغيرها، التي تعمل على راحة المجتمع وتطبيق الإرشادات والتعليمات الهادفة إلى حماية أبنائنا".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب