بورتولانو ترأس الاجتماع الثلاثي العسكري: نقلت دعوة بان كي مون الى الامتناع عن أي عمل يقوض استقرار المنطقة

الأربعاء 04 شباط 2015 الساعة 19:13 سياسة
وطنية - ترأس القائد العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" اللواء لوتشيانو بورتولانو إجتماعا ثلاثيا عاديا مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي، في موقع للأمم المتحدة على معبر رأس الناقورة.

وأوضح بيان "لليونيفيل"، أنه "في ضوء أحداث 28 كانون الثاني، تركزت معظم المناقشات حول ضمان عودة الهدوء والاستقرار الى منطقة عمليات اليونيفيل. وبالإضافة إلى الأحداث الأخيرة، ناقش المشاركون تنفيذ البنود ذات الصلة من قرار مجلس الأمن الدولي 1701 في ظل ولاية اليونيفيل، بما في ذلك الانتهاكات الجوية والبرية، وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الأزرق، إضافة إلى مسألة انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال الغجر".

وبعد الإجتماع، قال بورتولانو: "نقلت رسالة الأمين العام للأمم المتحدة باكن كي مون التي عبر فيها عن قلقه من التدهور الخطير للوضع الأمني، ودعا الى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يقوض استقرار المنطقة والتصرف بمسؤولية لمنع أي تصعيد في البيئة الإقليمية المتوترة أصلا. كما دعا الأمين العام الى احترام السيادة والسلامة الإقليمية لجميع الدول في المنطقة، والالتزام بجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

أضاف: "أكد لي كلا الجانبين مجددا التزامهما استخدام قنوات الارتباط والتنسيق، بما في ذلك الآلية الثلاثية للحفاظ على الاستقرار ومنع أي تصعيد للوضع في منطقة عمليات اليونيفيل".

وأكد أن "الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل الآن مستقر وتحت السيطرة".



=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب