ابراهيم في مجلة الامن العام :المنطقة ذاهبة نحو مشاريع تقسيمية تثير القلق

الأربعاء 04 شباط 2015 الساعة 15:37 سياسة
وطنية - صدر العدد السابع عشر من مجلة "الامن العام" عن المديرية العامة للامن العام لشهر شباط 2015.
تحدث في إفتتاحية العدد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم عن أن "المنطقة العربية ذاهبة في اتجاه مشاريع جديدة تثير القلق والخوف نظرا إلى طبيعتها التقسيمية". وقال إن "هذا المشهد المأساوي بدأ يهدد النموذج اللبناني في الصميم ويضرب ثقافة الحياة والعيش معا، ويطبق على رسالته التي جعلها الإرشاد الرسولي مثالا يحتذى".

وسأل إبراهيم: "هل نعي جميعنا فداحة ما يحصل؟ وهل نفلح في توحيد الصف والكلمة، ورصد الأخطار والتصدي لهما؟ هل بدأنا حوارا جادا وعميقا على قاعدة أن الخطر يتهددنا جميعا ولا يستثني أحدا؟".
وأضاف: "من الخطأ الجسيم التعامل مع الواقع الإرهابي كأنه شأن ثانوي وعابر، فالمطلوب مواجهته وشل قدرته على استباحة الحدود"، متسائلا "ما الذي يؤخر أو يمنع وضع إستراتيجية رسمية لمواجهة الإرهاب ورسم خطة دفاع للتصدي له ولوجهه الآخر إسرائيل؟ المطلوب اذا حشد كل الطاقات والإمكانات لصد هذين الخطرين. من هنا واجب تسليح الجيش والقوى الأمنية لأن الإنفاق على الدفاع وسلامة الحدود بات أمرا لا يحتمل التأجيل".

وقال: "إن اللبنانيين يأملون في أن تتوصل جلسات الحوار ومن يدعون إليه إلى ايجاد مساحة مشتركة من التفاهمات، تؤسس لاستعادة الدولة دورها كي يبقى لبنان منارة الشرق كما عهده أبناؤه".

وفي العدد مقابلة مع وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر عن خطة الوزارة لسنة 2015 وصيانة الطرق الدولية من الشمال إلى الجنوب مرورا بالعاصمة وصولا إلى البقاع للحد من الضحايا والنزف جراء الحوادث.

وتفتح المجلة ملف مؤسسات الرقابة على سلامة الغذاء مع وزير الإقتصاد آلان حكيم الذي قال إن "الوزارة تراقب نوعية السلع بلا ضجيج"، متحدثا عن "تخلف إدارات معنية لسنوات عن ممارستها مسؤوليتها التي حددها لها القانون".

كما تحدث رئيس اللجنة النيابية للصحة النائب عاطف مجدلاني عن طبيعة عمل اللجنة ودورها ومهماتها مع بلوغ قانون سلامة الغذاء مراحله النهائية، الى حوار مع مستشار رئيس الحكومة الدكتور شادي كرم بعد مرور عام من عمر الحكومة.

وفي العدد تحقيقات عن ملف التنقيب عن النفط، والارصاد الجوية، ومهمات الأمن العام ونشاطاته ومنها زيارة اللواء ابراهيم لشبعا وتدشينه المركز الحدودي الجديد وتخريج مفتشين ومأمورين في دورة "لبنان الغد"، وعمل مكتب شؤون العديد، ودورات الامن الاستعلامي، واحصاءات الشهر، ومقابلة مع سفير لبنان لدى الأونيسكو الدكتور خليل كرم عن انجاز إدراج الزجل في قائمة التراث العالمي بإجماع الدول الأعضاء في لجنة التراث، ومقابلة مع أحد رواد المسرح اللبناني الممثل والمخرج روجيه عساف الذي قال إنه يشعر بعد مسيرته الطويلة كما لو أنه "في جزيرة كبيرة يأكلها البحر". الى تحقيقات في ابواب السينما والتلفزيون وكتاب الشهر والإصدارات والتغذية ومقابلة مع رئيس وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية مازن قبيسي.



=====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب