وطنية - بارك النائب السابق نضال طعمة، في بيان اليوم، للبنان واللبنانيين تكليف رئيس لتشكيل الحكومة. وقال: "إذ كنا نرى منذ البداية أن تكليف الشيخ سعد، يوفر على البلد الوقت والجهد، نقول جيد أن أتينا متأخرين، فذلك خير من ألا نأتي أبدا. كلنا أمل، بالمواصفات الواضحة التي وضعها للحكومة وهي أن تكون من الاختصاصيين غير الحزبيين، أن يستطيع البدء بمسيرة إنقاذ البلد بالتعاون مع كل الشرفاء".

ورأى أن "تركيبة الحكومة التي كان يرأسها الحريري قبل استقالته، هي حكومة كان للسياسيين اليد الطولى فيها، وكان كل واحد فيها يغني على ليلاه. أما اليوم فالوضع مختلف تماما، فمن جهة فعل الشارع فعلته وتفتحت عيون الناس. ومن جهة أخرى تحرك المجتمع الدولي، ولولا المبادرة الفرنسية، الله وحده كان يعلم إلى أي مهلك يسير البلد. يبقى أن يتمكن الرئيس سعد الحريري فعلا من بلورة خطة الإنقاذ التي ينبغي أن تحملها الحكومة وتدعمها كل القوى".

وتحدث عن "الواقع القاسي الذي يرزح الناس بمعظمهم تحته، وتبرز الحاجة بوضوح إلى تدخل أفعل من الجهات الرسمية، على كل المستويات"، داعيا إلى "تفعيل القوانين الرادعة مع الأجواء الإيجابية التي رافقت التكليف، وإلى مبادرات المجتمع المحلي وبلورة التعاضد الاجتماعي بين أهلنا".

وختم: "ننظر إلى الغد بإيجابية... فيتمكن الرئيس المكلف مع رئيس الجمهورية من إخراج التشكيلة الحكومية المنتظرة بأسرع وقت".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب