رئيس لقاء الفكر العاملي: لحكومة إصلاحية إنقاذية لا تستهلكها المحاصصة على حساب الناس

وطنية - أكد رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله "الحاجة إلى حكومة إنقاذية تواجه الفساد وترتقي إلى مستوى أوجاع الناس، وتحصن الداخل وطنيا وتوقف حالة الانهيار والسقوط عبر تحريك البرامج الإصلاحية الجادة التي لا تستهلكها الشعارات والحسابات الفئوية الرخيصة".

ودعا إلى "وقف استباحة مصالح الدولة وحقوق المواطنين التي تجري على مرأى ومسمع المسؤولين الذين تشغلهم الصراعات والصفقات وكل أشكال البحث عن موارد السلطة ومواقع النفوذ". وشدد على أن "الحالة المزرية التي نعيشها هي نتيجة حتمية للعقل السياسي الموبوء وللتلكؤ المريب عن مواجهة الفاسدين للانخراط في لعبة توازنات المصالح والمحاصصة بين مكونات السلطة مما عزز أزمة الثقة بين المواطن والمسؤولين".

وسأل السيد فضل الله "ما هي المسوغات الوطنية لعدم أخذ الإجراءات التي تواجه السياسات الفاسدة لمنظومة المال والسلطة والمصارف الجشعة التي سرقت أموال المودعين دون رقيب أو حسيب".

وأشار إلى أن "الناس التي تذل وتسرق ويستخف بعقولها، هي ضحية للفاسدين والساكتين الذين يرتكبون جريمة وطنية واحدة في حق الدولة والمواطن".

وسأل فضل الله "لماذا سكت المسؤولون عن استباحة المال العام وعقد الصفقات في الكهرباء والتلزيمات والأملاك البحرية؟ ومن سكت عن كل مزاريب الهدر التي ذهبت للأزلام والمحاسيب؟" معتبرا "أنّ الناس لا ينفعها الكلام والاتهامات بعد سقوط منظومة الأمن السياسي والاقتصادي والمعيشي وبعد تحول الفساد الى وباء يقتل حياة الناس وينال من كرامتهم واستقرارهم".

ودعا إلى "تعزيز دور القضاء، ليمارس سلطته في عملية المحاسبة والنهوض بالإصلاح الحقيقي بعيداً عن تدخلات الفاسدين من الطبقة السياسية الذين هم أوّل الذين يجب أن يخضع للمحاكمة والملاحقة".


==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب