رابطة أبناء بيروت كرمت أمين سر فتح في بيروت

وطنية - كرمت رابطة أبناء بيروت أمس، أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت سمير أبو عفش، في حفل عشاء في فندق "ميديترانيه" في المنارة.

حضر حفل التكريم أمين سر الحركة والفصائل فتحي ابو العردات، أبو عفش على رأس وفد من قيادة الحركة في بيروت، المدير العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في لبنان خالد عبادي، رئيس "رابطة أبناء بيروت" محمد الفيل، رئيس "جمعية شباب عائشة بكار" أحمد مبارك ، رئيس "هيئة الإغاثة البيروتية الإنسانية" خالد الحاج عمر، رئيس المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت محمد العاصي، رئيسة "جمعية إشراقات للأشخاص في وضعية الإعاقة" ورئيسة "جمعية سيدات العاصمة" منى عيتاني، رئيس "تكتل الجمعيات والروابط الأهلية اللبنانية لدعم الانتفاضة والمقاومة الفلسطينية" خالد زهران، رئيس "جمعية السلام الوطني" سهيل غلايني، عضو مجلس الشعب المصري الدكتور محمود الشربيني، الفنان ديب أبو شهلا.

بدأ حفل التكريم بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم كانت كلمة للفيل أكد فيها "محبة الروابط الأهلية للعميد أبو عفش الذي كرس حياته للدفاع عن القضية الفلسطينية والقرار الفلسطيني"، مؤكدا باسم الروابط البيروتية "البقاء على الوفاء للقضية الفلسطينية".

أبو العردات
ثم كانت كلمة أبو العردات، اعتبر فيها أن "تكريم العميد ابو عفش تكريم لفلسطين ولبنان، وتكريم لكل شخص دافع عن القضية الفلسطينية".

واعتبر أن "العلاقة بين الجانبين اللبناني والفلسطيني تتجدد يوميا من خلال دعم أبناء بيروت للقيادة الفلسطينية ومقاومتها"، مشددا على أن "فلسطين ستبقى وفية للبنان وشعبه في وجه التحديات والمؤمرات".

ورأى أن "التكريم المقبل سيكون تكريما للأسرى الذين يواجهون السجان الصهيوني يوميا وإلى المرابطين الذين يواجهون العدو الصهيوني على أسوار القدس".

الشربيني
وكانت كلمة للشربيني، أكد فيها "دور العميد أبو عفش في تعريف الشعب والوفود المصرية على القضية الفلسطينية في المخيمات الفلسطينية"، معتبرا أن "مصر كانت وستبقى وفية للقضية الفلسطينية"، واصفا العميد أبو عفش بـ "الفارس الذي كرس حياته للقضية الفلسطينية".

أبو شهلا
ثم كانت كلمة للفنان أبو شهلا استذكر فيها زيارة أهله إلى القدس، معتبرا أن "الله شرفه بزيارة الأقصى"، وألقى في المناسبة كلمة وجدانية وصف فيها العميد ابو عفش بـ "الفارس المقدام والشجاع".


أبو عفش
وألقى أبو عفش كلمة شكر فيها "رابطة أبناء بيروت وأهلها الذين وقفوا الى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وعانوا ما عانوه في السجون والاعتقال دفاعا عن القضية الفلسطينية"، مؤكدا "البقاء على عهد الوفاء لهذه القضية".

وقلد أبو العردات رابطة أبناء بيروت درع ياسر عرفات، ثم تسلم أبو عفش الدروع التذكارية والتكريمية من الجمعيات البيروتية.


================ ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب